الشأن السوريسلايد رئيسي

قتلى بغارات إسرائيلية استهدفت مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية جنوب وغربي دمشق

شن الطيران الإسرائيلي، ليل أمس الأربعاء، عدة غارات جوية بالصواريخ استهدفت مواقع لقوات النظام السوري و الميليشيات الإيرانية بريف دمشق الغربي، حيث سُمع دوي انفجارات عنيفة متتالية دوت بدمشق ومحيطها.

غارات الطيران الإسرائيلي على مواقع النظام السوري

و أفاد مراسل وكالة ” ستيب الإخبارية” قيس حمزة، بأن الغارات استهدفت مواقع النظام السوري والميليشيات الإيرانية في محيط الفرقة الأولى ضمن منطقة الكسوة، و غارات أخرى طالت كل من منطقة الديماس و محيط صحنايا بريف دمشق.

إقرأ أيضاً: غارات إسرائيلية على الزبداني بريف دمشق تخلف قتيلاً وجرحى بين قوات النظام السوري

وقال إن المضادات الأرضية التابعة للنظام المتمركزة في جبل المانع واللواء91 حاولت التصدي للطائرات.

وذكر مراسلنا أن النيران اشتعلت في أكثر من قطعة عسكرية، مع ورود أنباء عن قتلى وجرحى بصفوف النظام السوري، إضافةً إلى خسائر مادية بالعتاد.

وأشار إلى أن سيارات الإسعاف والإطفاء اتجهت بشكل خاص إلى منطقة صحنايا نحو نقطة عسكرية مشتعلة نتيجة الغارات التي استهدفتها، موضحاً أن ذلك تزامن مع استنفار أمني كبير لجيش النظام السوري وحواجزه وإطلاق صافرات الإنذار داخل القطع العسكرية.

إقرأ أيضاً: إعلام أمريكي: إسرائيل تقف وراء اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده

 

القصف في الجنوب

ومن جهتها قالت وكالة الأنباء التابعة للنظام السوري سانا: ” في تمام الساعة 23.10 من مساء اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً عبر رشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل على بعض الأهداف في المنطقة الجنوبية وقد تصدت لها وسائط دفاعنا الجوي وأسقطت معظم صواريخ العدوان” دون ذكر تفاصيل أخرى.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر محلية بدوي انفجارين داخل نقطة الرادار التابعة للنظام السوري غربي قرية “الدور” في ريف السويداء الغربي، حيث شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من المكان نتيجة غارات جوية اسرائيلية، وأنباء عن غارات استهدفت مطار الثعلة بريف السويداء تزامناً مع الغارات محيط دمشق.

وكشف الجيش الإسرائيلي مع نهاية العام الماضي عن عدد الضربات الجوية التي نفذتها قواته، حيث قال إنه قصف نحو 50 هدفاً في سوريا عام 2020.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى