الشأن السوريسلايد رئيسي

بوتين يكشف عن شعوره عندما اتخذ القرار بالتدخل العسكري في سوريا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه عند اتخاذه القرارات المتعلقة بالمسار السوري، فإنه ينطلق من مصالح روسيا أولًا، وليس من مشاعره.

بوتين يكشف عن شعوره عندما اتخذ القرار بالتدخل العسكري في سوريا
بوتين يكشف عن شعوره عندما اتخذ القرار بالتدخل العسكري في سوريا

المصالح الروسية أولًا

وقال بوتين في مقابلة نشرت بفيلم وثائقي على قناة “روسيا 1″، إنه “عند اتخاذ القرارات من هذا النوع، القرارات المتعلقة بالمسار السوري، أنطلق بالدرجة الأولى من مصالح الدولة الروسية، لا من مشاعر تعاطفي أو كراهيتي”.

وتحدث الوثائقي عن الرئيس الروسي وعلاقته بسوريا، تحت عنوان “لا مجال للخطأ. زيارة عيد الميلاد إلى دمشق”، ويتناول زيارته دمشق في أعقاب اغتيال قاسم سليماني والتوتر غير المسبوق الذي شهدته المنطقة بين إيران وأمريكا العام الماضي.

وذكر فلاديمير أن تهديد الإرهاب من مناطق ما وصفها بـ “العصابات المحترفة” متواصل حتى بعد هزيمتها.

وأضاف، “حتى الآن، على الرغم من هزيمة العصابات المحترفة، إلا أن هناك بعض المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الإرهابيين، ولا يزال التهديد الإرهابي ينبع من هناك”.

واعتبر أن الأحداث التي جرت خلال السنوات الأخيرة “أظهرت أن بدء العملية العسكرية في سوريا كان القرار الصحيح”.

بوتين شعر بالتهديد الإرهابي

وحول مرحلة اتخاذ القرار بالتدخل عسكريًا في سوريا، قال “شعرنا بتلك اللحظة بأن التهديد الإرهابي من الأراضي السورية يتزايد، حيث سيطرت تشكيلات العصابات على أغلب الأراضي السورية تقريبًا، وحصنت نفسها في البلاد”.

مواضيع ذات صِلة : صحيفة إسرائيلية: بوتين أوصل رسالة إسرائيلية لدمشق بزيارته.. وهذه تفاصيلها!

وتدخلت روسيا عسكريًا في سوريا لمساندة النظام السوري في حربه ضد المعارضة، في 30 أيلول/سبتمبر 2015، بعد أن طلب رئيس النظام السوري بشار الأسد ذلك.

شاهد أيضاً : توقعات العرافة العمياء “بابا فانجا” لعام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى