الصحةسلايد رئيسي

فوائد البصل الأحمر لمرض السكري والوقاية من السرطان

يحتوي البصل على أفضل العناصر الغذائية المميزة التي يجب الحصول عليها من خلال إضافته إلى الطعام وتناوله حفاظاً على الصحة، ويتميز البصل الأحمر تحديداً باحتواءه على مستويات أعلى من مضادات الأكسدة مقارنةً بالأنواع الأخرى من البصل بالإضافة إلى الكبريت، وهذا يعني أن له العديد من الفوائد الصحية التي يتمبز بها.

فوائد البصل الأحمر لمرض السكري
فوائد البصل الأحمر لمرض السكري

البصل الأحمر يحمي من الالتهابات:

من أهم فوائد البصل الأحمر أنه يساعد في خفض خطر الإصابة بالالتهابات المختلفة في الجسم وذلك بسبب احتواءه على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم والخلايا من الإصابة بالأنواع المختلفة من الالتهابات.

يقلل من مستويات الكوليسترول المرتفعة

يساعد إدراج البصل الأحمر ضمن النظام الغذائي في خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة إذ أن مركبات الكبريت التي يحتوي عليها البصل تلعب دورًا في خفض الكوليسترول السيء والدهون الثلاثية، إضافة إلى تعزيز مستويات الكوليسترول الجيد.

 

إقرأ أيضاً:خطأ شائع في قياس ضغط الدم يؤدي إلى الوفاة المبكرة .. دراسة علمية تكشف الأسباب

يعزز كريات الدم الحمراء

يساهم البصل الأحمر في تحسين عملية إنتاج كريات الدم الحمراء السليمة في الجسم، مما يحسن من جودة استخدام الأكسجين في الجسم.

تقوية القلب وجهاز الدوران

بما أن البصل الأحمر يساعد في تعزيز مستويات كريات الدم الحمراء، فهذا الأمر ينعكس بشكل إيجابي على صحة القلب والجهاز الدوراني أيضًا.

ولذلك البصل الأحمر يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ويعزز من وظائفهم المختلفة.

تقليل خطر الإصابة بالسرطان

يحتوي البصل الأحمر على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، وهذا الأمر يعني أن خطر الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان ينخفض.

حيث تقوم مضادات الأكسدة في تحييد الجذور الحرة ومنع تراكمها في الجسم، والتي بدورها ترفع من خطر الإصابة بالسرطانات.

 

ضبط مستويات السكر في الدم

واحد من فوائد البصل الأحمر المهمة هو قدرته على ضبط مستويات السكر في الدم، وذلك نتيجة احتوائه على مادة الكروم.

حماية البشرة:

تناول البصل يساعد على الحماية من التجاعيد التي تصيب البشرة مع التقدم في السن، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، كما أنه مفيد جداً لنضارة البشرة وترطيبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى