الشأن السوريسلايد رئيسي

الحرس الثوري الإيراني يُخلي أكبر قواعده في البوكمال بأمر من الحاج عسكر.. ومصدر يكشف لـ”ستيب” الأسباب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها، عبدالرحمن الأحمد، إنَّ ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أخلّت قاعدة الإمام علي، أكبر قواعدها، في مدينة البوكمال من المعدات الثقلية.

الحرس الثوري الإيراني يُخلي أكبر قواعده في البوكمال

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ خاص، من مدينة البوكَمال بريف ديرالزور الشرقي، قوله إنَّ الميليشيات الإيرانيّة، سحبت عدداً كبيراً من المعدات العسكرية واللوجستية من قاعدة الإمام علي الإيرانيّة.

وأوضح المصدر، أن قرار سحب الآليات جاء من الحاج عسكر الإيراني قائد الميليشيات الإيرانيّة في المدينة.

وأشار إلى أن الحاج عسكر، أمر بسحب عدد كبير من السيارات العسكرية والآليات الثقيلة باتجاه المدينة، وقامت بتوزيع الآليات على أحياء متفرقة داخلها وعلى قرى الهري والسويعية والسكرية القريبة منها.

اقرأ أيضًا: أُنشأت حديثاً.. طيران مجهول يضرب قواعد عسكرية إيرانية قرب البوكمال

وبحسب المصدر، فإن الميليشيات الإيرانيّة أقدمت على هذه الخطوة، خشية استهداف قاعدة الإمام علي من قبل الطيران الحربي المجهول.

استهداف قاعدة إيرانيّة حديثة المنشأ

ويوم أمس الخميس، استهدف طيران حربي مجهول الهوية، قواعد عسكرية للميليشيات الإيرانيّة بمحيط مدينة البوكَمال، أدّى لمقتل 12 عنصراً.

وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الغارات الجويّة المجهولة، استهدفت كتيبة الدفاع الجويّ التي أنشأتها ميليشيا الحرس الثوري الإيراني مؤخرًا، بالقرب من مطار الحمدان الواقع على مدخل المدينة.

وأكّد أن غارات مماثلة، استهدفت أيضاً مستودعاً للأسلحة في بلدة حمدان، ما تسبب في تدميره، كما دمّرت الغارات الأولى بطاريات صواريخ ورادارات بقاعدة الدفاع الجويّ التابعة للميليشيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى