الشأن السوريسلايد رئيسي

النظام يضع شرطاً على الفلسطينيين العائدين لـ مخيم اليرموك… ومكالمة تحدد مصيرهم

أعلنت مجموعة من الحقوقيين الفلسطينيين في دمشق، الخميس، أن النظام السوري أصدر موافقات للأهالي من أجل السكن في مخيم “اليرموك” بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

عودة أهالي مخيم اليرموك

وأشارت مجموعة الحقوقيين الفلسطينيين إلى أنّ عدداً منهم تسلم الموافقة والبعض الآخر يتم الاتصال به من قبل الجهة الأمنية، التابعة للنظام، المسؤولة عن منح الموافقات.

اقرأ أيضاً: انفجار يضرب مخيم اليرموك جنوبي دمشق.. والتفاصيل

دعوة لأصحاب المحال التجارية في المخيم

وفي السياق، نقلت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” عن الحقوقيين دعوتهم لأصحاب المحال التجارية في المخيم عموماً، وشوارع “اليرموك” و”لوبية” و”صفد” و”فلسطين” و”القدس” و”يازور”، لتقديم طلبات استلام محالهم وعدم التراخي في هذا الشأن.

وبيّنت المجموعة أن نازحي المخيم يسلمون أوراقهم الثبوتية لحاجز الأمن التابع للنظام عند مدخل شارع “الـ 30” أمام المخيم، لاستصدار الموافقات الأمنية للسكن في المخيم.

اقرأ أيضاً: العفّيشة” يلقون مسروقاتهم على رأس مدني بـ”مخيم اليرموك” فيقتلوه.. والتفاصيل”

بانتظار مكالمة من فرع الأمن العسكري

وتابعت المجموعة، بأنه بعد قرابة شهر من تقديم الأوراق مع توفر الشروط المطلوبة التي وضعها النظام، يتلقى صاحب الطلب مكالمة من فرع الأمن العسكري في منطقة “العدوي” بدمشق لاستلام الموافقة الأمنية وتتيح له العودة والسكن في المخيم.

ولفتت أن 400 عائلة تعيش في مخيم “اليرموك” وهي موزعة على عدة أحياء مثل “حي الجاعونة، وعين غزال، والتقدم، وحيفا، وحي سبع السباعي، وإحسان كم الماظ”، وتعاني من صعوبات كبيرة في تأمين الحاجيات الأساسية، كمادة الخبز والماء الصالح للشرب والمحروقات للتدفئة أو لصنع الطعام، حيث لا توجد محال تجارية أو مواد مباعة في المخيم، إضافة إلى عدم توفر مواصلات لنقلهم من وإلى خارج المخيم لشراء الحاجات الأولية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى