تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة بالمنام حسب ألوانها المختلفة

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة

يختلف تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة في الحلم حسب الرؤية التي شوهدت فيها، وحسب ألوانها فلكل لونٍ من الثياب له دلالته ومعانيه، فما هي دلالة رؤية الثياب بالمنام وهل تعتبر من الرؤى الجيدة أم من الرؤى السيئة

– تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة حسب ألوانها

اتفق معظم علماء التفسير ومن بينهم ابن سيرين على أن جمال الثياب وحسن ألوانها ومظهرها في الحلم، هي من جمال الحياة والصلاح في الدين والدنيا والسعادة الكبيرة، لذلك تعتبر رؤية الثياب الجديدة بالحلم من أجمل الأحلام التي يمكن أن يراها الإنسان.

والثياب البيضاء في الحلم تدل بشكل عام على صلاح صاحبها في دينه ودنياه، وعلى عشيته السعيدة والهانئة، والثياب الحمراء صالحة ومشكورة إذا ارتدتها النساء في الحلم.

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة

ولكنها تعتبر رؤية غير جيدة بالنسبة لرجال وإن كانت جديدة إذا رأى الشخص نفسه يرتدي ملابس حمراء، وذلك لأنها زينة الشيطان وتعتبر رؤية جيدة اذا رآها في لحافه أو فراشه أو أي شي يخص الرجل ما عدا ملابسه وتعتبر في هذه الحالة سرورا وفرحاً.

وقيل في الثياب الحمراء بأنها تدل على الغنى والمال، مع الامتناع عن أداء الزكاة لهذا المال، والثياب الحمراء لصاحب الشأن والمسؤولية هي دليل على فساده، وبالنسبة للمريض تعتبر الثياب الحمراء قرب أجله، ورؤية الثياب الحمراء في العيد لاتضر.

والثياب الصفراء بالمنام هي دليل على المرض والضعف، فمن رأى نفسه يرتدي ثيابا صفراء اللون فهذا دليل على إصابته بمرض ما، أما إذا أراد خلعها فهذا يدل على شفائه من المرض.

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة متى تكون فساد

وربما دلت الملابس الصفراء على فساد دين الرجل، أما إذا كانت هذه الملابس من الديباج والحرير فهي رؤية جميلة بالنسبة للنساء فقط، ودلت على خير وفير في طريقه لهنِّ.

والثياب الخضراء في المنام هي دليل على الخير والصلاح بالنسبة لصاحبها في دينه ودنياه، وذلك لأنها لباس أهل الجنة، ومن هنا نستدل بأنّ رؤية الميت في الحلم وهو مرتدياً ثياباً خضراء هذا دليل على حسن حاله عند الله.

أما فيما يتعلق بالثياب السوداء، فهي تختلف وفق حالة الرائي في اليقظة والواقع، فمثلاً من اعتاد على لبس الثياب السوداء بالواقع واعتادت الناس على رؤية اللون الأسود عليه، فهذا دليل على أنّ رؤية الثياب السوداء في الحلم على السؤدد والمال والسلطان.

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة دليل على الموت

وتكون مكروهة رؤيتها في الحلم لمن لم يعتاد على ارتدائها في الواقع، فهي دليل على موت المريض، لأن أهل الميت يرتدون ثياباً سوداء مثلاً.

والثياب الزرقاء اللون في المنام هي دليل على الهم والغم، أما بالنسبة للثياب المنقوشة والملونة فهي كلام مكروه وحزن، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في مجال الطعام فهي خير وبركة أما لغيرهم من الناس تدل على الشدة والحزن وربما المرض.

والثياب المنقوشة هي صالحة للنساء بشكل عام، أما الثوب ذو اللونين هو رجل منافق، وإذا كان هذا الثوب جديداً ووسخاً فهذا دليل على الدنيا وعلى دين استدانه صاحب الرؤية.

أما بالنسبة للثياب المنسوجة بالذهب والفضة، فهي دليل على صلاح الرآي في الدين والدنيا وبلاغ الرآي لمبتغاه في هذه الحياة.

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة

– تفسير حلم رؤية الملابس بالحلم

حلم أخذ الملابس الجديدة بالنسبة للرجل تدل على المال والرزق وربما على عمل جديد، وتدل على الترقي بالمناصب أو وظيفة جديدة مهمة، ويمكن القول بالعموم بأن الملابس الجديدة بالمنام للرجل هي دليل على مكانته العالية.

وحلم إعطاء الرجل الملابس الجديدة لشخص آخر، هي دليل على أن الرآي سوف يكون سبباً في إسعاد شخص آخر وتحقيق أمر يحبه وينتظره، كما تدل على أنه يجب على الرآي إخراج صدقات إن كان في وضعٍ مقتدر.

تفسير حلم رؤية الملابس الجديدة


اقــــرأ أيضاً:

تفسير حلم خاتم الماس بالتفاصيل ولجميع النساء العازبات والمتزوجات

اقــــرأ أيضاً:

بالصور|| أغرب 8 سكان على وجه الأرض وكأنهم بكوكب آخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى