أخبار العالم

“عمر إسرائيل انتهى”.. الجيش الإيراني: سنرد على هجوم دمشق بالمكان والوقت المناسبين

في كلمة له خلال تشييع جنازة زاهدي، اليوم السبت، اعتبر رئيس أركان الجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، أن الهجوم على قنصلية إيران في دمشق كان بمثابة “خطوة مجنونة وواشنطن شريكة فيها”.

– تصريحات رئيس أركان الجيش الإيراني

وقال رئيس أركان الجيش الإيراني: إن عملية الانتقام لمقتل القيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، الذي قضى في الهجوم، ستكون في الوقت والمكان المناسبين.

وأضاف باقري: أن عملية الانتقام لمقتله “ستجعل العدو يندم على فعلته”، موضحاً أن “طريقة الانتقام نحن من يحددها”.

كما قال: “فلتعلم إسرائيل أن عمرها قد انتهى، وأن زوالها واضمحلالها بات قريباً”.

والجدير ذكره أن مقر القنصلية الإيرانية في دمشق تعرض للقصف يوم الاثنين الماضي، مما أدى إلى مقتل 13 شخصاً بينهم العميد محمد رضا زاهدي، القيادي في فيلق القدس، الفرع الخارجي للحرس الثوري الإيراني.

وكان مسؤولون أمريكيون كشفوا أن إسرائيل والولايات المتحدة مقتنعتان بأن إيران تستعد للانتقام من الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في سوريا، وقد تستهدف إحدى السفارات الإسرائيلية بصواريخ كروز وطائرات بدون طيار، وفقاً لتقرير لشبكة “CBCNews” الأمريكية.

وحصلت الولايات المتحدة على معلومات استخباراتية مفادها أن إيران تخطط لهجوم انتقامي من شأنه أن يشمل سرباً من طائرات بدون طيار وصواريخ كروز.

وفي هذا الشأن، يقول المسؤولون: إن التوقيت والهدف غير معروفين، ولكن الرد المتوقع على هجوم دمشق سيكون ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية، ومن المرجح أن يحدث الهجوم في القريب العاجل أي قبل نهاية شهر رمضان.

كما أنه ليس من المعلوم المكان الذي سيتم منه إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ، أي من العراق أو سوريا، أو من الأراضي الإيرانية.

ويحذر الإسرائيليون علناً من أنهم سينتقمون من أي ضربة إيرانية، لذلك فإن هجوم إيران على منشأة إسرائيلية سيكون خطوة قد تشعل حرباً إقليمية.

تصريحات رئيس أركان الجيش الإيراني
تصريحات رئيس أركان الجيش الإيراني

اقرأ أيضا:

)) تقرير: نقطة خلاف رئيسية واحدة تعرقل اتفاق وقف النار في غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى