أخبار العالم

أول تعليق لترامب بعد إيقاف حسابه على تويتر.. ورئيسة البرلمان الأمريكي تضعه أمام خيارين

علّق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على تجميد حسابه على تويتر بشكل دائم، عبر بيانٍ نشره البيت الأبيض، مشدداً على أن هذا الإجراء لن يجعله يصمت.

 

حسابه على تويتر وبيان “البيت الأبيض”

 

وقال ترامب في بيان نشره البيت الأبيض وظهر كذلك على “تويتر” قبل أن يتم حذفه على الفور من قبل المنصة ذاتها: “لا يمكنك إجبارنا على السكوت”.

 

اقرأ أيضاً:تويتر يحذّر ترامب مجدداً ويهدد بإغلاق حسابه

 

ترامب توقع انقلاب منبره المفضل ضده

 

وأضاف ترامب في بيان البيت الأبيض: “لقد توقعت أن يحدث هذا. نحن نجري محادثات مع العديد من المواقع الأخرى وقريباً سيكون لدينا إعلان كبير. نحن أيضاً ندرس إمكانية إنشاء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب”.

وتابع الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته: “تويتر يمضي إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، واليوم ينسق العاملون في تويتر مع الديمقراطيين واليساريين الراديكاليين لإزالة حسابي من المنصة لإسكاتي”.

 

وقال ترامب إن “تويتر ليس له علاقة بحرية التعبير. إنهم يروجون فقط لمنصة يسارية راديكالية تسمح لواحد من أكثر الناس شراً في العالم بالتحدث بحرية”.

 

وإثر اتهاماتٍ وجهت لترامب تتعلق بالتحريض على العنف، دعته رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، يوم الجمعة إلى الاستقالة بينما حذفت شركة تويتر حسابه نهائيا بسبب احتمال قيامه بالتحريض على مزيد من أعمال العنف بعد يومين من اقتحام حشد من أنصاره مبنى الكونجرس (الكابيتول) في هجوم على الديمقراطية الأمريكية.

 

اقرأ أيضاً:رئيسة مجلس النواب تحث الجيش على حجب شفرات الأسلحة النووية عن ترامب

 

بيلوسي تطالب ترامب بالاستقالة بدل الإقالة

 

وقالت بيلوسي إن ترامب ما لم يقدم استقالته، فإنها قد أصدرت تعليماتها إلى لجنة القواعد بمجلس النواب للمضي قدما في اقتراح المساءلة وسن تشريع استنادا إلى التعديل الخامس والعشرين للدستور الأمريكي الذي ينص على إقالة الرئيس إذا كان غير قادر على أداء مهامه.

 

وقالت بيلوسي في بيان بعد اجتماع استمر ثلاث ساعات مع أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين “بناء على ذلك، سيحافظ مجلس النواب على كل الخيارات، بما في ذلك تفعيل التعديل الخامس والعشرين أو اقتراح المساءلة… سنواصل مداولاتنا بقدر كبير من الاحترام”.

جاءت تلك التطورات الاستثنائية بعد أن حرض ترامب آلافا من أنصاره يوم الأربعاء على الزحف إلى مبنى الكونجرس مما أدى إلى فوضى شهدت اقتحام حشود للمبنى وهرولة النواب للاختباء ومقتل شرطي وأربعة آخرين.

 

ويجب أن يصوت ثلثا أعضاء مجلس الشيوخ بالموافقة على الإطاحة بترامب، الذي سبق وأن خضع للمساءلة من قبل، في حين إذا نجحت مساعي الديمقراطيين، الذين لهم الأغلبية في مجلس النواب، فستكون سابقة من نوعها في تاريخ الولايات المتحدة إذ لم يخضع أي رئيس من قبل.

 

أول تعليق لترامب بعد إيقاف حسابه على تويتر.. ورئيسة البرلمان الأمريكي تضعه أمام خيارين
أول تعليق لترامب بعد إيقاف حسابه على تويتر.. ورئيسة البرلمان الأمريكي تضعه أمام خيارين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى