الشأن السوري

لاعبان سوريان في أعلى قائمة هدّافي العالم في القرن الـ 21.. هذا ما حققاه

أصدر موقع “IFFHS” العالمي للتاريخ والاحصائيات، قبل أيام، تصنيفه لأفضل هدّافي العالم خلال القرن الـ 21، وكان من بين القائمة لاعبان سوريان تمكنا من الحصول على ترتيب عالمي وعربي.

– لاعبان سوريان على قائمة هدّافي العالم

ووفقاً للموقع “IFFHS”، فإن اللاعبين السوريين فراس الخطيب، وعمر السومة، استطاعا خلال الفترة الزمنية الممتدة بين عام 2001 إلى عام 2020، من اثبات وجودهما على قائمة الهدّافين العالمين.

فاجئ اللاعب “فراس الخطيب” الشارع السوري بقرار اعتزاله، وذلك بعد الإعلان عنه عبر برنامج “صدى الملاعب”، بالإضافة إلى تصريحات مثيرة بشأن خسارته نادي السالمية الكويتي.

حيث حصل لاعب منتخب النظام السوري السابق، فراس الخطيب، على المركز الأول عربياً و الـ 19 عالمياً، برصيد 349 هدف.

في حين، حلّ اللاعب السوري عمر السومة في المركز الـ 14 عالمياً، برصيد أهداف بلغ 255 هدف، وبهذا التصنيف يكون السومة تفوق على اللاعب المصري محمد صلاح، والبوسني، إدين دزيكو.

اقرأ أيضاً : شاهد بالفيديو|| إعلان اعتزال لاعب كرة القدم “فراس الخطيب” على الهواء مباشرة

والجدير ذكره أنّ فراس الخطيب لاعب كرة قدم سوري سابق ولد في مدينة حمص عام 1983، لعب لعدة أندية كويتية منها النادي العربي، ونادي القادسية الكويتي ونادي الكويت.

أما بالنسبة لـ عمر جهاد السومة، فهو سوري ينحدر من مدينة دير الزور ولد عام 1989، وهو لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي ومنتخب النظام السوري لكرة القدم.

اقرأ أيضاً : قرار هام من نادي الأهلي السعودي بعد إصابة اللاعب السوري عمر السومة بفيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى