سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| ردة فعل السعوديون في لقاء أول قطري يدخل السعودية بعد المصالحة الخليجية

بثت قناة الإخبارية السعودية، اليوم السبت، مقطع فيديو يوثق لحظة استقبال المواطنين السعوديين لـ أول قطري يدخل السعودية وذلك عبر منفذ سلوى الحدودي بين المملكة العربية السعودية وقطر.

استقبال أول قطري يدخل السعودية

وأظهر الفيديو مدى احتفاء المواطنين في المعبر الحدودي بمواطن قطري، حيث رحبوا به وسألوه عن اسمه ، ليقول لهم : “عبدالله محمد بن دحروج” ، ثم استقل سيارته وانطلق بها.

أول سيارة مدنية من قطر إلى السعودية

يشار إلى أنه قد دخلت اليوم السبت، أول سيارة مدنية من قطر إلى السعودية عبر معبر سلوى بين البلدين بعد إغلاق استمر لمدة تزيد على 3 سنوات إثر الأزمة بين البلدين.

بالفيديو|| ردة فعل السعوديون في لقاء أول قطري يدخل السعودية بعد المصالحة الخليجية
ردة فعل السعوديون في لقاء أول قطري يدخل السعودية بعد المصالحة الخليجية

وفي السياق ذاته، أفادت وسائل إعلام أنَّ أول سيارة لمواطن قطري دخلت الأراضي السعودية صباح اليوم، بعد أيام على افتتاح المعبر وإزالة كل الحواجز التي وضعت بفترة القطيعة بين البلدين، خلال قمة العلا التي نتج عنها المصالحة الخليجية.

مواضيع ذات صِلة : نتائج المصالحة الخليجية التي تمت في قمة العلا بالمملكة العربية السعودية

طي صفحة الخلافات

الجدير ذكره أنّ المملكة العربية السعودية حالها حال باقي دول الخليج إضافةً لمصر أعادت علاقتها مع قطر يوم الـ5 من يناير الجاري، بعد توقيع اتفاق القمة الخليجية بدورتها الـ 41 التي أقيمت في مدينة العلا السعودية، وحضور أمير قطر بنفسه إلى القمة، حيث أكدت فيها جميع الأطراف الحاضرة على طي صفحة الخلافات.

شاهد أيضاً : الحانوتي- بيج رامي- حبيب نور محمدوف..أكثر البطولات اعتماداً على القوة.. والأساطير التي تقف خلفها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى