أخبار العالمسلايد رئيسي

اختفت بعد دقائق من إقلاعها.. البحرية الإندونيسية تكشف موقع الطائرة المنكوبة

نجحت البحرية الإندونيسية، مساء اليوم السبت، بتحديد موقع الطائرة المنكوبة التابعة لشركة “سريويجايا إير” والتي فُقدت بعد إقلاعها من العاصمة جاكرتا بأربع دقائق فقط.

البحرية الإندونيسية تعثر على حطام الطائرة

وذكر المسؤول في البحرية الإندونيسية، عبد الرشيد، أنه: “تم تحديد إحداثيات الموقع، وتسليمه لجميع سفن البحرية في المنطقة التي بدأت البحث”.

وأكد أنه تم إرسال سفينتان إلى الموقع الذي “يرجح” أن تكون طائرة الركاب الإندونيسية قد تحطمت فيه وسط البحر بعد دقائق من إقلاعها وعلى متنها 62 راكباً بينهم عشرة أطفال.  

وأشارت خدمة “فلايت رادار 24” لتعقب الطائرات إلى أن الطائرة الإندونيسية هبطت مسافة أكثر من عشرة آلاف قدم عن الارتفاع الذي كانت تحلق فيه خلال أقل من 60 ثانية، وذلك بعد حوالي أربع دقائق من إقلاعها من جاكرتا، منوهةً أن الطائرة من طراز بوينج 737-500 كانت في طريقها إلى مدينة بونتياناك عاصمة إقليم كاليمنتان الغربية.

 البحرية الإندونيسية تكشف موقع الطائرة المنكوبة
البحرية الإندونيسية تكشف موقع الطائرة المنكوبة

إقرأ أيضاً: تحطّم طائرة مدنية إندونسية تحمل 188 شخصًا، لـ أسباب مجهولة!!

ضحايا سقوط الطائرة

ومن جانبها، أصدرت شركة سريويجايا إير بياناً قالت فيه إنها ما زالت تجمع معلومات أكثر تفصيلاً عن الرحلة الجوية “إس.جي182” التي تعرضت لهذه الحادثة.

وقال وزير النقل الإندونيسي، بودي كاريا، إن جهود البحث والإنقاذ تجري على قدم وساق بعد انقطاع الاتصال بالطائرة.

إقرأ أيضاً: قتلى وجرحى خلال هجمات انتحارية على كنائس في إندونيسيا !

و رجحت السلطات الإندونيسية، مقتل جميع ركاب الطائرة المنكوبة في بحر جاوة.

وتُتهم شركة بوينج الأمريكية لتصنيع الطائرات بأنها أسرعت في إدخال سلسلة طائرات من طراز 737 ماكس الأكثر مبيعاً إلى السوق وأهملت السلامة، بعد حادثين أسفرا عن مقتل ما مجموعه 346 شخصاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى