سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || أول ظهور لقائد “الحشد الشعبي” بعد العقوبات.. ومظاهرات دامية تتجدد جنوبي العراق

تجددت الاحتجاجات في محافظة ذي قار جنوبي العراق، اليوم الأحد، على خلفية حملة الاعتقالات التي طالت نشطاء في الأيام الأخيرة.

احتجاجات جنوبي العراق

وذكرت مصادر عراقية، أن المحتجون قطعوا صباح اليوم بعض الطرق بالإطارات المشتعلة، وحدثت عمليات كر وفر بين المحتجين وقوات الأمن واستخدم الرصاص الحي أيضًا.

بالفيديو || أول ظهور لقائد "الحشد الشعبي" بعد العقوبات.. ومظاهرات دامية تتجدد جنوبي العراق
أول ظهور لقائد “الحشد الشعبي” بعد العقوبات.. ومظاهرات دامية تتجدد جنوبي العراق

وأشارت معلومات إلى مقتل أحد عناصر قوات مكافحة الشغب بنيران عنصر أمن آخر، وذلك أثناء إطلاق الرصاص على المحتجين لتفريقهم، فيما أصيب 5 متظاهرين بمدينة الناصرية.

وصول قائد الحشد الشعبي للعراق

وفي سياق آخر، أكد ناشطون وصول قائد ميليشيا الحشد الشعبي العراقي إلى مدينة كركوك العراقية، وذلك بعد أيام من فرض عقوبات أمريكية اقتصادية ضده.

ونشر موقع “رووداو” عبر تويتر، مشاهد للحظة وصول فالح الفياض إلى مدينة كركوك لإحياء ذكرى اغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، اللذان قتلا في بغداد بصاروخ أطلقته طائرة أمريكية مسيرة أوائل العام الماضي.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية فرضت الجمعة الماضية، عقوبات على رئيس الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض.

وقالت الوزارة في بيان: إن الفياض كان عضوًا في خلية الأزمة التي كوّنت في أواخر العام 2019، والتي تألفت بشكل أساسي من قيادات فصائل الحشد الشعبي، من أجل قمع المحتجين العراقيين، بدعم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

مواضيع ذات صِلة : نشيد إيران الوطني بالفارسية في البصرة العراقية يثير الجدل والسيستاني يتحرك لفك الارتباط

وقال وزير الخزانة، ستيفن منوشين “إن السياسيين والمتحالفين مع إيران مثل فالح الفياض، شنوا حملة عنيفة ضد الديمقراطية العراقية، والمجتمع المدني، من خلال الإشراف والإدارة على عمليات قتل المتظاهرين العراقيين السلميين”.

شاهد أيضاً : تعرّف إلى تاريخ النجمة الثمانية؟ رسمها المرينيون على علم المغرب وحملها الأمويون معهم من الشام.. وعند العراقيين القدامى رمزت لأشهر الآلهة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى