أخبار العالم

تركيا ترد بـ”ضربة موجعة” على حزب العمال الكردستاني بعد هجوم أنقرة

ردت تركيا على هجوم أنقرة الذي تبناه حزب العمال الكردستاني، مساء أمس الأحد، من خلال استهداف معاقل الحزب شمال العراق، مشيرةً إلى ضربة موجعة نفذتها.

 

تركيا ترد بعد هجوم حزب العمال الكردستاني في أنقرة

 

وأوضحت الرئاسة التركية، أن حزب العمال الكردستاني، تلقى “ضربة موجعة” جديدة شمالي العراق، بعد غارات نفذها الجيش التركي.

 

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، فخر الدين ألطون، بحسابه على منصة “إكس”: إن “العمليات الجوية الناجحة التي نفذها جيشنا البطل ضد التنظيم الإرهابي الانفصالي في شمال العراق الليلة كانت مؤشرا هاما على أننا لن نتسامح مع الإرهاب ليس فقط داخل بلدنا ولكن أيضا خارج حدودنا”.

 

وتابع “الغارات الجوية الناجحة التي نفذها الجيش التركي شمالي العراق، مؤشر مهم على مواصلة أنقرة التضييق على الإرهاب ليس فقط داخل البلاد وإنما خارج حدودها أيضا”.

 

وأضاف ألطون أن “التنظيم الإرهابي تلقى ضربة موجعة أخرى عبر الغارات”، مشيرا إلى أن “تركيا ستواصل حربها بلا هوادة ضد جميع المنظمات الإرهابية حتى يتم تحييد آخر إرهابي”.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في الإدارة الرئاسية التركية، لوسائل إعلام بأن عمليات القوات المسلحة التركية ضد حزب العمال الكردستاني (المحظور في البلاد) في شمال العراق وسوريا ستتخذ طابعاً أكثر نشاطاً وقسوة بعد محاولة الهجوم الإرهابي في أنقرة.

 

وقال المصدر : “بالأمس، حذر السيد الرئيس (رجب طيب أردوغان) خلال خطاب في البرلمان، أن كفاحنا سيستمر حتى آخر إرهابي وهذه المحاولات المثيرة للشفقة (الهجمات الإرهابية) هي أنفاسهم الأخيرة”.

 

وأعلنت وزارة الدفاع التركية في وقت سابق تدمير 20 هدفاً لحزب العمال الكردستاني شمالي العراق بغارات جوية استهدفت معاقلهم في متينا وهاكورك وقنديل وكاره.

 

وصباح أمس الأحد، تعرض مقر مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية في العاصمة أنقرة لهجوم نفذه عنصران أحدهما فجر نفسه، والثاني تمت تصفيته، وأسفر الهجوم عن إصابة عنصري أمن خلال تبادل إطلاق النار، وتبنى حزب العمال الكردستاني تلك العملية.

 

تركيا ترد بـ"ضربة موجعة" على حزب العمال الكردستاني بعد هجوم أنقرة
تركيا ترد بـ”ضربة موجعة” على حزب العمال الكردستاني بعد هجوم أنقرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى