الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| طيران مجهول يستهدف مواقع نفطية في بلدة ترحين شمال حلب

استهدف طيران مسيّر مجهول المصدر، مساء أمس السبت، حراقات الوقود في بلدة ترحين بريف حلب الشرقي، ما أسفر عن اندلاع حرائق ضخمة فيها، وذلك حسبما أفاده ناشطون من المنطقة.

– حرائق في بلدة ترحين بريف حلب الشرقي

وفي التفاصيل، قال ناشطون: “إن عدة غارات جوية متتالية استهدفت ليل السبت – الأحد، حرّاقات نفط (مصافٍ بدائيّة لـ تكرير النفط) في منطقة الباب شرقي حلب، وكانت الغارات عبر طائرة مسيّرة عن بعد مجهولة”.

وأوضح الناشطون بأنه دوت انفجارات متتالية في منطقة الباب، قبل أنّ تندلع نيران ضخمة في محيط قرية ترحين شمالي الباب، في حين، اقتصرت الأضرار على المادية.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مصورة توثق نشوب نيرانٍ وحرائق شملت مناطق واسعة جراء استهداف “حراقات النفط”، فيما لم يتم معرفة الجهة المجهولة.

اقرأ أيضاً : بالفيديو || هجوم بالمسيّرات الانتحارية على منطقة ترحين بريف حلب الشمالي

– ليست المرة الأولى

لم تكن حادثة الاستهداف هذه هي الأولى من نوعها، فقد سبق أن تعرضت بلدة ترحين، في 20 ديسمبر / كانون الأول عام 2020، لاستهداف حرقات نفط فيها، بعدة صواريخ من قبل طائرة مسّيرة مجهولة أيضاً.

كما شهدت المنطقة ذاتها مطلع شهر نوفمبر / تشرين الثاني عام 2020، انفجار صهاريج تحمل محروقات في مدينة الباب، أسفرت حينها عن اندلاع حرائق وإصابة مدنيين، ووقوع أضرار مادية كبيرة.

والجدير ذكره أنّ أماكن شحن وتكرير ونقل النفط الخام في أماكن سيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا بريف حلب، تتعرض لاستهدافات متكررة دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الاستهدافات.

اقرأ أيضاً : حصري || إسرائيل قصفت الحراقات شمالي حلب بالتنسيق مع “مسد”.. والرسالة من الغارات!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى