أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

“ثورة حضارية”.. محمد بن سلمان يفتتح مشروع ذا لاين العملاق في نيوم السعودية (فيديو)

دشن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، مشروع ذا لاين العملاق في مدينة نيوم، والذي من شأنه أن يكفل “إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة”.

إطلاق مشروع ذا لاين

وقال بن سلمان في كلمة أثناء إطلاقه المشروع الجديد، إن مشروع ذا لاين يعد نموذجًا لما يمكن أن تكون عليه المجتمعات الحضرية مستقبلًا ومخططًا يكفل إيجاد التوازن للعيش مع الطبيعة.

"ثورة حضارية".. محمد بن سلمان يفتتح مشروع ذا لاين العملاق في نيوم السعودية (فيديو)
“ثورة حضارية”.. محمد بن سلمان يفتتح مشروع ذا لاين العملاق في نيوم السعودية (فيديو)

وأضاف، أن المشروع الجديد، والذي وصفه بالـ “ثورة الحضارية للإنسان”، سيسهم في قضاء الحوائج اليومية في 5 دقائق، كما أن تكلفة البنية التحتية فيها أقل بنسبة 30 بالمئة بينما جودة الخدمات أعلى بنسبة 30 بالمئة وبطاقة متجددة 100 بالمئة.

وأوضح ولي العهد أن المشروع هو مدينة مليونية بطول 170 كم تحافظ على 95 بالمئة من الطبيعة في أراضي نيوم، وشرح أن المدينة ستكون فيها صفر سيارات، صفر شوارع، وصفر انبعاثات كربونية.

وأشار إلى أنه سيوفر 380 ألف فرصة عمل، كما سيساهم بإضافة 48 مليار دولار أمريكي إلى الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030.

وسيبدأ التطوير بالمشروع المرتبط بالطاقة النظيفة، خلال الربع الأول من هذا العام 2021، وهو قريب إلى حد ما من أهداف نيوم البيئية والتنموية.

مواضيع ذات صِلة : ردة فعل السعوديون في لقاء أول قطري يدخل السعودية بعد المصالحة الخليجية

ويوصف مشروع نيوم بالمشروع الأكثر طموحًا على مستوى العالم، إذ يتم تطويره على مساحة تتجاوز 26 ألف كيلومتر مربع في شمال غرب السعودية، وتقدر استثماراته بـ 500 مليار دولار، وسيكون إحدى ركائز التحول الاقتصادي للسعودية.

شاهد أيضاً : هياكل غريبة يكتشفها مواطن سعودي قرب المدينة المنورة، فما قصتها ؟ 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى