الشأن السوري

خاص|| قوات النظام السوري تلجأ إلى طريقة جديدة لحماية أنفسهم من هجمات “داعش” المباغتة

قوات النظام السوري وداعش

بدأت قوات النظام السوري، خلال الأيام الفائتة، باللجوء لعدة طرق مختلفة، بهدف حماية نقاط تمركزها على طريق السلمية الرقة، من هجمات خلايا “داعش” المباغتة عليهم، والتي كثرت خلال الفترة الماضية.

– قوات النظام السوري تحصن نقاطها

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، نور الجاسم، إن قوات النظام السوري استقدمت صباح اليوم الأحد، 25 آلية من مدينة السلمية ومن ريف الرقة الخاضع لسيطرتها وذلك بهدف تحصين نقاطها على الطريق.

وأضافت مراسلتنا، بأن الآليات بدأت بالعمل على رفع السواتر وحفر الخنادق بمحيط النقاط والحواجز العسكرية التابعة لقوات النظام والمنتشرة على طريق سلمية الرقة.

تابع المزيد: في كمينٍ محكم بـ ريف ديرالزور الغربي.. تنظيم “داعش” يرتكب مجزرة بحق قوات النظام السوري

ونقلت مراسلتنا عن مصدر خاص، قوله: “إن حواجز قوات النظام السوري، لجأت خلال الأسبوع المنصرم، إلى الانسحاب باتجاه القرى والبلدات المحيطة بالطريق خلال المساء والعودة في الصباح خوفاً من هجمات مفاجئة لخلاية تنظيم (داعش)”.

وأكد المصدر لمراسلتنا بأنّ قوات النظام السوري، ستعمل أيضاً على تحصين محيط مقراتها ونقاطها العسكرية المنتشرة على طريق أثريا وعلى طريق الرصافة بشكل تدريجي.

ونوه المصدر إلى أنّ قوات النظام خصصت 30 ألية من عدة بلديات تابعة لريف الرقة وحماة للقيام بهذه العملية، من أجل صد هجمات تنظيم “داعش”.

تابع المزيد: ظهور حيتان قاتلة قبالة السواحل البحر الأحمر بالسعودية – فيديو

وأشارت مراسلتنا إلى أنه من أجل تسهيل عمل الآليات، قامت قوات النظام بحملة تمشيط للمنطقة من مخلفات الحرب والألغام الأرضية يوم الأمس.

والجدير ذكره أنّ حواجز قوات النظام السوري في تلك المنطقة، تعرضت خلال الأيام الماضية، لكمائن ألحقت فيها خسائر بشرية فادحة، وأعلن تنظيم الدولة “داعش” مسؤوليته عن تلك الكمائن.

قوات النظام السوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى