الصحة

للحماية من المخاطر الشديدة لكورونا.. ينصح الخبراء بــ 4 أطعمة متوفرة بأي متجر

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قبل أيام، تقريراً طبياً تناولت فيه الحديث عن طرق نصح بها الخبراء للحماية من المخاطر الشديدة لكورونا والتي كان من بينها المواظبة على تناول 4 أطعمة متوفرة بأي متجر أو محل تجاري، أو على الأقل أحد تلك الأطعمة.

– طرق للحماية من المخاطر الشديدة لكورونا

وقالت الصحيفة في تقريرها: “إن إحدى السبل التي يؤكد عليها المختصون دوماً للحماية من مخاطر كورونا، هي الأطعمة والتغذية بصفة عامة.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصادر طبية أكدت بأن التجارب والدراسات العلمية توصلت إلى أن العديد من المنتجات التي تتوفر في المحال التجارية والسوبر ماركت، يمكنها أن تساعد في مكافحة كورونا.

ووفقاً للصحيفة، فإنه من بين المنتجات المساعدة على محاربة كورونا.

1- التونة

قال علماء من جامعة بوهاي الصينية: “إن التونة تلعب دور مهم في محاربة كورونا، وذلك بسبب البروتينات المشتقة منها”.

2- الشوكولاتة الداكنة

تتميز الشوكولاتة الداكنة بإحتوائها على نسبة كبيرة من مادة “الفلافانول”، التي تعمل بالدرجة الأولى على تقوية جهاز المناعة ومنع كورونا من الانتشار وتكرار نفسه.

3- الكفير

وهو عبارة عن مشروب مصنوع من الحليب والحبوب، ويشبه إلى حدٍ ما الزبادي، ومن أهم فوائده أنه يعتبر مصدر جيد للبروتين والكالسيوم، وأكدت الدراسات بأنه يساعد في تخفيف أعراض كورونا.

4- العنب

يحتوي العنب على نسبة مهمة من مادة “الفلافانول”، كما ويحارب العنب اللإلتهابات بشكل عام، ويعزز من صحة القلب والشرايين، ويعمل على إطالة عمر بعض الجينات.

اقرأ أيضاً : فوائد الجزر لا تتوقف عند النظر.. إليك 8 أخرى لا تعرفها

والجدير ذكره أنّه رغم بدء عدد من الدول بتطعيم مواطنيهم ضدّ كورونا، إلا أن خبراء الصحة مازالوا يؤكدون بأن الفيروس سيواصل كونه تهديداً على المجتمع، على المدى القريب والمتوسط.

اقرأ أيضاً : 7 فوائد مذهلة لـ المشمش.. بينها الحماية من السرطان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى