الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| اغتيال أحد قادة الصف الأول بـ ميليشيا الحرس الثوري بكمين في البوكمال يخلف حالة استنفار فيها

اغتيال قيادي بـ ميليشيا الحرس الثوري بالبوكمال

شهدت محافظة دير الزور الواقعة شرق سوريا، ليلة السبت/الأحد، حالة استنفار للميليشيات الإيرانية وحواجز النظام على الطريق الواصل بين مدينة دير الزور والبوكمال.

وسبقت حالة الاستنفار أخبار تداولها ناشطون في دير الزور، تفيد باغتيال قيادي من قادة الصف الاول بـ ميليشيا الحرس الثوري الايراني بمدينة البوكمال بريف ديرالزور الشرقي.

وفي التفاصيل، أفادت مصادر خاصة لمراسل وكالة “ستيب” الإخبارية عبد الرحمن الأحمد، بأن عبوة ناسفة انفجرت الليلية الماضية على طريق ديرالزور_ البوكمال بسيارة المدعو “الحاج دهقان”، وهو إيراني الجنسية، في كمين استهدف موكباً كان فيه.

اقرأ أيضاً: خاص|| استنفار في حي الفرقان بحلب تزامنًا مع وصول وفد روسي رفيع لعقد اجتماع مغلق

حالة استنفار في دير الزور

وأدى الكمين الذي لم يتبناه أحد بعد، بحسب المصادر إلى مقتل “الحاج دهقان” إضافةً لمقتل عنصرين من مرافقته، حيث شهدت المنطقة حالة استنفار للمليشيات الايرانية وحواجز النظام على طريق البوكمال_ ديرالزور، تحسباً لوقوع أي هجومٍ محتمل عقب الحادثة.

وأشارت المصادر إلى القيادي الإيراني، تم إسعافة إلى المستشفى الازرق بمدينة البوكمال، إلا أنه كان قد فارق الحياة قبل وصوله إليها.

ولم تعرف إلى الان الجهة التي تقف وراء استهداف “الحاج دهقان”، في مشهدٍ باتت متكرراً في محافظة دير الزور التي تتقاسم السيطرة عليها أطراف عدة، منخرطة في الحرب السورية.

اقرأ أيضاً: خاص|| رفع جاهزية واستنفار لدى فصائل السويداء بعد مقتل داعشيان تسللا إلى منطقة اللجاة

القائد العسكري للفوج 47

الجدير ذكره، بأنّ القيادي الإيراني المدعو “الحاج دهقان”، أستلم عدّة مناصب ضمن صفوف الميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال شرق دير الزور، وشغل منصب القائد العسكري للفوج 47 التابعة التابع للحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال.ـ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى