منوع

دراسة: طعام يومي يتواجد بكل منزل يحتوي على الكحول

كشفت دراسة حديثه، أوردتها صحيفة ديلي ميل البريطانية، عن وجود نسبة من الكحول في طعام يومي يتواجد في معظم المنازل.

 

نسبة كحول في طعام يومي 

 

وقالت الصحيفة أن  العلماء اكتشفوا أن الموز الناضج الذي يحتوي على بقع سوداء يحتوي على ما يصل إلى 0.4% من الكحول.

 

ووجدت الدراسة أيضًا أن الزبادي تحتوي على 0.02% من الكحول، وخبز البرجر يحتوي على 1.28%، وعصير التفاح 0.026%، وعصير البرتقال 0.073%، وصلصة الصويا 2% من الكحول.

كما أوضحت الصحيفة أن عصير العنب أيضًا يحتوي على 0.086% وعصير التفاح على 0.026% من الكحول. 

 

ونقلت الصحيفة عن الدكتور دوان ميلور، من جامعة أستون في برمنغهام قوله: “خلال عملية الاختبار يكون للخبز خميرة تخمر الكربوهيدرات وتنتج الكحول”.

 

وفقًا للدكتور ميلور، من المرجح أن تحتوي أي أطعمة مخمرة على آثار من الكحول، وبالمثل، يمكن أن يخفي عصير الفاكهة كحول الإيثانول.

 

عملية التخمر تسبب وجود الكحول 

 

وتبدأ عملية التخمر عندما تحلل البكتيريا أو الخميرة الكربوهيدرات إلى سكريات تتحول إلى حمض أو كحول، وهذا هو سبب وجود الكحول في هذه العناصر.

 

وتكشف الصحيفة أن الموز يتخمر عندما تتفاعل الخميرة المحمولة في الهواء مع محتوى السكر في الفاكهة، مما يتسبب في تخمرها إلى كحول وثاني أكسيد الكربون.

 

وتتعرض عصائر الفاكهة للتخمر لنفس السبب، عندما يُترك العصير في بيئة دافئة، فإن الخميرة المحمولة في الهواء تحول السكريات الموجودة في العصير إلى كحول.

 

وتحرّم العديد من الأديان شرب الخمور، كما أن الدول العربية تمنع بمعظمها الأشربة التي تحوي على كحول، إلا أنّ هذه الدراسة سلطت الضوء على نسبة وجود الكحول ببعض الأطعمة.

 

دراسة: طعام يومي يتواجد بكل منزل يحتوي على الكحول
دراسة: طعام يومي يتواجد بكل منزل يحتوي على الكحول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى