الشأن السوري

بالصور|| مجهولون يسرقون عيادة الطبيب محمد الخطيب في مدينة أريحا.. ويهددونه بشكل مباشر

الطبيب محمد الخطيب

أقدم مجهولون يوم أمس الاحد على سرقة معدات طبية داخل عيادة الطبيب محمد الخطيب، الواقعة في مدينة أريحا جنوب إدلب، بالإضافة إلى تخريب أثاثها.

– سرقة عيادة الطبيب محمد الخطيب

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، عمر المحمد، إن مجهولين قاموا بالهجوم على عيادة الطبيب الحوراني، محمد الخطيب، الكائنة داخل الحي الغربية لمدينة أريحا بهدف اغتياله، إلا أنّ الطبيب لم يكن متواجداً بعيادته ذلك الوقت.

الطبيب محمد الخطيب

وأشار مراسلنا إلى أن المهاجمين أقدموا على سرقة محتويات العيادة من أجهزة طبية وأدوية، كما قاموا بكتابة عبارة تهديد واضحة على باب عيادته جاء فيها “أجاك الدور يا دكتور”، وذلك بعد تخريبها.

– من هو الطبيب محمد الخطيب

ينحدر “الخطيب” من محافظة درعا جنوب سوريا ويعرف بسمعته وأخلاقه الحسنة بين الأهالي في مدينة أريحا والقرى التابعة لها ويشتهر حب الناس له.

تابع المزيد: علي حميدة مطرب مصري يشكو الفقر والمرض ووزيرة الصحة تتجاوب لشكوته

وكان “الخطيب” قد عمل في المستشافيات الميدانية بالغوطة الشرقية أثناء فترة الحصار وقام بإجراء معظم العمليات الجراحية فيها بسبب قلة الكوادر الطبية حينها، قبل أن يخرج مع قوافل التهجير إلى الشمال السوري.

الطبيب محمد الخطيب

قام الخطيب بفتح عيادته الخاصة بمدينة أريحا جنوب إدلب، وعمد إلى تشكيل فريق طبي تطوعي يعمل على معالجة أهالي المخيمات مجاناً.

كما عمل متطوعاً بمستشفى “الشامي” في مدينة أريحا قبل تعرضها للقصف، حيث ظهر في إحدى الصور قبل سنة تقريباً منهكاً بعد يوم كامل متواصل من العمل داخل أحد المستشافيات عند وقوع مجزرة داخل مدينة أريحا جنوب إدلب بفعل الطائرات الحربية الروسية.

تابع المزيد: عدسة ستيب ترصد ما خلّفته الحرائق التي اندلعت في أحد مخيمات الشمال السوري

والجدير ذكره أن الطبيب الحوراني محمد الخطيب قد تعرض في منتصف شهر ديسمبر / كانون الأول الماضي لمحاولة اغتيال من قبل مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية قاموا بإطلاق عدة رصاصات عليه أدت لأصابته بالفخذ أثناء عودته لمنزله في الحي الغربي بمدينة أريحا.

الطبيب محمد الخطيب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى