أخبار العالم العربي

برلمانية تونسية تقوم بطريقة احتجاج جديدة ضد راشد الغنوشي بعد تجاهله مطلب منذ 8 أشهر

قررت برلمانية تونسية، وإحدى قيادات حزب التيار الديمقراطي، تدعى سامية عبّو، الدخول بطريقة احتجاج جديدة ضد تصرفات رئيس البرلمان التونسي التي وصفتها بالعنيفة.

برلمانية تونسية تقوم بطريقة احتجاج جديدة

وأوضحت عبو في بيان، أمس الأحد، أنها أقدمت على الدخول بإضراب جوع، على خلفية تجاهل راشد الغنوشي إصدار بيان يندد بالعنف ومرتكبيه.

وذكّرت البرلمانية التونسية بحادثة 7 من شهر ديسمبر الفائت، حين أقدم نواب كتلة “ائتلاف الكرامة” حليف حركة النهضة متزعمة البرلمان، على ممارسة العنف الجسدي على نواب الكتلة الديمقراطية وتهديد المخالفين لهم، وهو ما تسبّب في إصابة أحد النواب بالرأس.

واتهمت عبّو رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي بتبنيه لسياسة العنف التي ينتهجها حليفه كتلة “ائتلاف الكرامة” ضد خصومه ومعارضيه السياسيين.

اقرأ أيضاً: رئيسة الحزب الدستوري الحر في تونس تهاجم الإخوان المسلمين

تحذير من خطورة سياسة الغنوشي

وحذّرت من خطورة هذه الممارسات ومن تداعيات تبييض وتشريع العنف والبلطجة داخل البرلمان، وداخل مؤسسات الدولة، وحتّى داخل المجتمع.

وكانت الكتلة الديمقراطية في البرلمان التونسي قد دخل منذ 8 أشهر في اعتصام مفتوح لمطالبة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين، بإصدار بيان يدين العنف وعقد جلسة عامّة في الغرض ذاته، لكن مطالبها قوبلت بالتجاهل.

اقرأ أيضاً: لا سيدة أولى لتونس لكن قاضية تولع بحبها الرئيس.. إشراف شبيل جمال وأناقة وإطلالة ورزانة وجدل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى