أخبار العالم

دونالد ترامب يأمر بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض ليومين.. وبيلوسي تصفه بـ”خادم بوتين”

أمر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، أمس الأحد، بتنكيس الأعلام في البيت الأبيض ليومين، تحت ضغط المشرعين، وذلك حداداً على إثنين من الشرطة الأمريكية سقطوا خلال اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول.

تنكيس الأعلام في البيت الأبيض

وبحسب البيان الصادر عن الرئيس الأمريكي، فإن البيت الأبيض وباقي المؤسسات الرسمية وجميع المواقع العسكرية والقواعد البحرية والسفن الأمريكية ستنكس الأعلام حتى مساء 13 يناير.

وأكد أنّ ذلك دليل الاحترام لخدمة وتضحية الضابطين في شرطة الكابيتول “براين سيكنيك وهاورد ليبينغود” وجميع ضباط شرطة الكابيتول وأجهزة إنفاذ القانون في هذه الدولة العظيمة، حسب وصفه.

وجاء ذلك بعد ساعات على تعليمات صدرت عن رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسي، بتنكيس أعلام الكونغرس، حداداً على الضباط.

وكانت بيلوسي قد وصفت الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه “الخادم” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقاء لها مع شبكة تلفزيونية أمريكية.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لقطات تظهر أين كانت عائلة ترامب لحظة اقتحام الكابيتول وماذا فعلت ميلانيا

بيلوسي تصفه بخادم بوتين

وقالت بيلوسي في مقابلة مع شبكة “سي بي إس”: “لا أعرف ما الذي يملكه الروس عن الرئيس ترامب، على الصعيد الشخصي أو السياسي أو المالي. لا يوجد تفسير آخر لماذا الرئيس الأمريكي إلى هذا الحد يخدم بوتين”.

كما وصفت ترامب بأنه “مجنون”، وأكدت على ضرورة محاكمته، قائلة: “لسوء الحظ فإن الشخص، الذي يدير السلطة التنفيذية هو رئيس مجنون وغير متوازن وخطير للولايات المتحدة. وسوف يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن نتمكن من حماية أنفسنا منه. لكن ما ارتكبه فعل خطير ويتطلب ملاحقته جنائياً”.

وبدأت بيلوسي قيادة حملة ضد ترامب من أجل عزله قبل أيام من تسليمه السلطة للرئيس المنتخب جو بايدن، وذلك على أعقاب تحريضه أنصاره لاقتحام مبنى الكونغرس وتعطيل جلسة التصديق على فوز جو بايدن.

شاهد أيضاً: قد يتدخل جهاز FBI .. هذا ما ينتظر ترامب في حال رفض مغادرة البيت الأبيض

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى