سلايد رئيسي

مستعيناً بالفيلق الخامس ولواء القدس، النظام يسيطر على بلدة “المشيرفة”، والمعارضة تحاول استعادتها

تمكنت قوات النظام فجر اليوم من السيطرة على بلدة “المشيرفة” في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة و”هيئة تحرير الشام”.

وقال مراسل وكالة ستيب نيوز “نور الدين محمد”، أنّ قوات النظام بدأت ليلاً بتكثيف الرمايات المدفعية والصاروخية من نقاطها في “شم الهوى وأبو الظهور”، مستهدفةً بلدات “البرج والسرج  والتينة وتل دم  والمشيرفة  وسحال والبريصة والفرجة والزرزور وأم الخلاخيل”.

وأوضح أنّ الاشتباكات بدأت منذ منتصف الليل حتى ساعات الفجر الأولى، استطاعت خلالها قوات النظام وبغطاء من الطيران الروسي والقصف المكثف السيطرة على بلدة “المشيرفة” للمرة الثانية خلال أسبوع، بعد فشل الهجوم الأول.

وأشار إلى أنّ الاشتباكات مستمرة في محيط البلدة في محاولة من “هيئة تحرير الشام” وقوات المعارضة استعادة السيطرة عليها، بالتزامن مع استهداف قوات النظام التي دخلت “المشيرفة” بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الغراد.

وتحدث مراسلنا أنّ قوات النظام في هجومها الثاني على “المشيرفة” استعانت بقوات من الفيلق الخامس المدعوم من روسيا، ومن لواء القدس الإيراني، متّبعةً سياسة الأرض المحروقة خلال تقدمها البرّي.

وبدوره استمر الطيران المروحي بإلقاء بالبراميل المتفجرة على بلدات “حزارين وبسقلا” في ريف إدلب الجنوبي، بالتزامن مع قصف مدفعي طال “تل النار” ومحيط بلدتي “كفرسجنة والشيخ مصطفى” جنوب إدلب بالتزامن مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

24112019 5

اقرأ أيضاً :

النظام يدفع بعناصر الميليشيات الإيرانية لاقتحام أحد محاور شمال اللاذقية، والتفاصيل

المعارضة تتصدى لمحاولتي تقدم للنظام بريف إدلب الجنوبي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى