أخبار العالمسلايد رئيسي

واشنطن تعاقب مسؤولين وكيانات بأوكرانيا.. ما علاقة الانتخابات الأمريكية

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم الإثنين، فرض عقوبات على مسؤولين وكيانات في أوكرانيا تربطهم علاقات بالمخابرات الروسية،بعد أن اكتشفت محاولتهم التأثير على الانتخابات الأمريكية.

مسؤولين تدخلوا بالانتخابات الأمريكية

وجاء في بيان الخزانة، أن العقوبات “تشمل سبعة أفراد وأربعة كيانات لاعتبارهم جزءًا من شبكة أجنبية مرتبطة بشبكة تأثير روسية ذات علاقة مع أندري ديركاش، الذي أضيف في 10 سبتمبر ضمن قائمة العقوبات لمحاولة التأثير على الانتخابات الأمريكية لعام 2020″.

وشملت العقوبات الجديدة المسؤولين السابقين في الحكومة الأوكرانية، كونستانتين كوليك، وألكساندر أونتشينكو، وأنديري تيليزينكو، إضافة إلى العضو الحالي في البرلمان، أوليكساندر دوبينسكي.

وبحسب البيان، وافق هؤلاء الأعضاء جميعًا، سواء علنًا أو بشكل غير مباشر، بالارتباط مع ديركاش، في الترويج لفوضى منسقة والتحريض لنشر ادعاءات غير مثبتة فيما يخص “مرشحًا سياسيًا أمريكيًا”.

واشنطن تعاقب مسؤولين وكيانات بأوكرانيا.. ما علاقة الانتخابات الأمريكية
واشنطن تعاقب مسؤولين وكيانات بأوكرانيا.. ما علاقة الانتخابات الأمريكية

وقام هؤلاء الأفراد بإلقاء تصريحات علنًا لدعم افتراضات خبيثة بأن مسؤولين في الحكومة الأمريكية انخرطوا في اتفاقات فساد مع أوكرانيا، وفقًا للبيان.

وقالت الوزارة، إن هذه الجهود والتصريحات تتواكب مع أهداف ديركاش أو دعمه ضمن هدفه للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020.

وديركاش، عضو في البرلمان الأوكراني، واعتبر عنصرًا نشطًا لدى الاستخبارات الروسية منذ أكثر من عقد، وكانت له علاقات متقاربة بشكل مستمر مع جهاز المخابرات الروسي.

وشملت العقوبات أيضًا أربع مؤسسات إعلامية أوكرانية، وذلك بسبب ترويجها لدعايات مضللة نيابة عن ديركاش وشركائه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى