أفلام ومسلسلات

مسلسل تايغر كينغ “Tiger King” لمحبي الأفلام الوثائقية

مسلسل تايغر كينغ

مسلسل تايغر كينغ من المسلسلات التي أثارت الكثير من الاهتمام في عالم السينما و خصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية و يصنف ضمن قائمة المسلسلات الوثائقية من إنتاج نتفليكس .

مسلسل تايغر كينغ "Tiger King"
مسلسل تايغر كينغ “Tiger King”

و تدور قصة المسلسل حول رجل غريب الأطوار يدعى “جوزيف مالدونادو باساج” و الذي اشتهر باسم “جو إكزوتيك” و هو مربي نمور و يصف نفسه بأنه “راعي بقر مثلي محب للأسلحة بقصة شعر مميزة” .

يدير جو حديقة حيوانات للقط الكبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية بولاية أوكلاهوما قبل أن تتم إدانته و يحكم عليه بالسجن بتهمة التخطيط للقتل باستعانة قاتل مأجور لقتل عدوته “كارول باسكن” التي تدير هي أيضاً مأوى للقطط الكبيرة في ولاية فلوريدا .

مسلسل تايغر كينغ "Tiger King"
مسلسل تايغر كينغ “Tiger King”

و يقوم مخرجا المسلسل و هما “ريبيكا شايكلين” و “إيريك غود” باستعراض حياة جو الغريبة و يقدمان شخصيات أخرى في عالم القطط و حالات اختفاء غامضة و تعاطي للمخدرات و قادة يستغلون الحيوان و الإنسان لمآرب شخصية .

مسلسل تايغر كينغ "Tiger King"
مسلسل تايغر كينغ “Tiger King”

جو إكزوتيك

ولد جو سنة 1963 و قام باقتناء متجراً للحيوانات الأليفة في تكساس عام 1989 مع شقيقه و بعد وفاة شقيقه الذي مات بحادث سير قام جو باستخدام المال الذي حصل عليه كتعويض عن الحادث لشراء مزرعة و حولها لاحقاً لحديقة حيوانات .

زادت شعبية حديقة الحيوانات هذه بعد أن قام جو باقتناء النمور و الأسود و الأسود المهجنة و أصبح مشهوراً على الصعيد المحلي و بسبب شغفه و ليبقي حديقة الحيوانات مفتوحة راح جو يستولد الحيوانات للمحافظة على منسوب ثابت من أشبال الأسود و التي قام بأخذها في جولات استعراضية يدفع من خلالها الناس مقابل التقاط الصور معها .

مسلسل تايغر كينغ "Tiger King"
مسلسل تايغر كينغ “Tiger King”

و بسبب هذا الفعل أصبح مرمى للمدافعين عن حقوق الحيوانات و اتهموه بسوء معاملتها و استغلالها و من بين معارضيه “كارول باسكن” و التي سرعان ما أصبحت أكبر شوكة في حلق جو و يحتدم الصراع بين جو و كارول كثيراً لدرجة يكاد يستهلك حياتهما .

اقرأ أيضاً : قصة مسلسل خيط حرير لعشاق الدراما العربية

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : بعد طول انتظار .. شاهد ماذا جرى في الحلقة الأولى من مسلسل الهيبة الرد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى