الشأن السوري

خاص بالفيديو|| أرتال تركية متواصلة إلى إدلب وتبادل للقصف الصاروخي بين النظام والمعارضة

استمرت قوات النظام السوري بقصفها المدفعي اليوم الثلاثاء، على قرى وبلدات في أرياف محافظة إدلب، بينما دخل أرتال تركية جديدة، أما فصائل المعارضة السورية فردت باستهدافها مواقع النظام في ريف إدلب الشرقي.

تبادل للقصف الصاروخي

 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية حسن المحمد، إن قوات النظام السوري المتمركزة في مدينة معرة النعمان وبلدة حزارين قصفت بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات البارة وكنصفرة وسفوهن والفطيرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات المدنيين ومنازلهم.

اقرأ أيضاً: تحرير الشام تُجري عدّة اجتماعات مع المخابرات التركية.. ومصدر عسكري يكشف أبرز محاورها

 

وأضاف مراسلنا أن مواقع النظام السوري استهدفت بالرشاشات والمدفعية الثقيلة محيط قرية مجدليا في ريف إدلب الشرقي، تزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي في أجواء ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

 

وفي سياق متصل استهدفت فصائل المعارضة السورية براجمات الصواريخ ومدافع جهنم مواقع النظام السوري في قرية داديخ في ريف إدلب الجنوبي الشرقي محققة اصابات مباشرة.

 

وأشار مراسلنا إلى أن غرفة عمليات الفتح المبين قصفت بالمدفعية الثقيلة تجمعات للنظام السوري داخل مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، فيما شهدت أجواء محافظة إدلب تحليقا للطيران الحربي الروسي دون تنفيذ أي غارة جوية على المنطقة.

 

أرتال تركية جديدة تدخل إدلب

 

ولفت مراسلنا إلى أنه قد دخل اليوم رتل عسكري تركي من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا مؤلف من عدد من الآليات العسكرية والمصفحات ناقلات الجند وسيارات كبيرة مغلقة باتجاه النقاط التركية في ريف حلب الغربي.

اقرأ أيضاً: قتلى من الطرفين.. تبادل للقصف المدفعي والصاروخي بين النظام السوري والمعارضة على جبهات إدلب واللاذقية

 

يذكر أن النظام السوري يسعى بشكل دائم إلى خرق الهدنة الروسية التركية التي ماتزال سارية المفعول منذ بداية شهر مارس من العام الماضي، وذلك بقصف قرى وبلدات محافظة إدلب بشكل مستمر نتج عنها عشرات القتلى والجرحى من المدنيين، بينما يتواصل دخول أرتال تركية عسكرية إلى هناك لتعزيز نقاطها بالمحافظة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى