أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد إغلاق حساب ترامب..قرار جديد لـ “فيسبوك” أكثر صرامة وأنصار ترامب يتوافدون إلى تطبيق جديد

أعلن موقع “فيسبوك” اليوم الثلاثاء، عن قرار جديد بحق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، يستهدف الفترة التي تسبق تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير/كانون الثاني.

بعد إغلاق حساب ترامب..قرار جديد لـ "فيسبوك" أكثر صرامة وأنصار ترامب يتوافدون إلى تطبيق جديد
بعد إغلاق حساب ترامب..قرار جديد لـ “فيسبوك” أكثر صرامة وأنصار ترامب يتوافدون إلى تطبيق جديد

قرار جديد بحق ترامب

واتخذ فيسبوك موقفًا أكثر صرامة تجاه ترامب، فبعد قرار المنصة تعليق حسابه إلى أجل غير مسمى، أعلنت أنها “ستزيل جميع المنشورات التي تتضمن عبارة “أوقفوا السرقة”، في الفترة التي تسبق تنصيب بايدن.

وقالت شركة فيسبوك في بيان: “نقوم الآن بإزالة المحتوى الذي يحتوي على عبارة أوقفوا السرقة، بموجب سياسة تنسيق الضرر من فيسبوك وإنستغرام.

وأضاف البيان، “لقد أزلنا مجموعة Stop the Steal في نوفمبر، ونستمر بإزالة الصفحات والمجموعات والأحداث التي تنتهك أيا من سياستنا، بما في ذلك الدعوات إلى العنف”.

وتابعت فيسبوك، أن “أعمال الشغب في الكابيتول بمثابة نقطة تحوّل، من نواح عديدة”، مشيرة إلى أنها أظهرت أن النقاش حول المعارضة السياسية على “فيسبوك” كان أكثر من مجرد ثرثرة، فقد أدى في الواقع إلى اضطرابات مدنية واسعة النطاق ردًا على نتيجة الانتخابات.

وبالحديث عن المنصات الاجتماعية، توافد أنصار دونالد ترامب على تطبيق المراسلة المشفر تليغرام، بعد أن تم إجبار شبكة التواصل الاجتماعي الأمريكية “بارلير”، على عدم الاتصال بالانترنت.

وأصبح تليغرام ثاني أكثر التطبيقات تنزيلًا في أمريكا يوم الأحد، حيث بحث المستخدمون عن ملاذ جديد عبر الإنترنت بعد تعليق حسابات ترامب على “فيسبوك” و”تويتر”، مع قيام شركات التكنولوجيا بقطع بارلير.

وبارلير هي شبكة تواصل اجتماعي أطلقت في 2018 كبديل لتويتر، تستخدم بشكل أساسي من قبل أشخاص مرتبطين بدونالد ترامب والسياسة اليمينية.

وقام أكثر من نصف مليون شخص في الولايات المتحدة بتنزيل تطبيق تيلغرام منذ الأربعاء الماضي، وحثّت المنشوارت على بارلير المستخدمين على الانتقال إلى تليغرام قبل إيقاف بارلير يوم أمس الإثنين.

مواضيع ذات صِلة : ترامب يوافق لأوّل مرّة على قرار يخصّ حفل تنصيب بايدن.. وواشنطن تصنّف كوبا دولة راعية للإرهاب

وكثيرًا ما ينشر الحلفاء البارزون وأنصار الرئيس، بمن فيهم نجله جونيور ترامب والمحامي السابق سيدني باول، على تليغرام.

مواضيع ذات صِلة : غوغل تزيل Parler من متجر التطبيقات بسبب الدعوات إلى العنف

https://twitter.com/jamestitcomb/status/1348744172803559426?s=20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى