الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| تحرير الشام تداهم كفرتخاريم بإدلب وتشتبك مع “مجهولين” وتنظيم حراس الدين يستنفر استعداداً

داهمت هيئة تحرير الشام، اليوم الثلاثاء، بلدة كفرتخاريم بريف إدلب بحثاً عمّا قالت عنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة داعش.

تحرير الشام تشتبك مع مسلحين في كفرتخاريم

وقال مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية، إنّ هيئة تحرير انتشرت بشكل واسع منذ الصباح في البلدة ودارت اشتباكات قوية بين أمنيي هيئة تحرير الشام وعناصر مجهولين، ذكرت معرفات تابعة لتحرير الشام أنهم من خلايا تنظيم داعش.

بينما ذكرت مصادر محلية من داخل البلدة أن المسلحين هم من أبناء البلدة المطلوبين لهيئة تحرير الشام، دون توضيح الجرائم التي تلاحقهم بها الهيئة.

وقتل أحد مقاتلي هيئة تحرير الشام، فيما أصيب آخرين خلال الاشتباكات، وفق آخر أحداث العملية حتى ساعة نشر الخبر.

تحرير الشام تداهم كفرتخاريم بإدلب
تحرير الشام تداهم كفرتخاريم بإدلب

اقرأ أيضاً: تحرير الشام تُجري عدّة اجتماعات مع المخابرات التركية.. ومصدر عسكري يكشف أبرز محاورها

تنظيم حراس الدين يستنفر

وأفاد مصدر خاص لوكالة ستيب الإخبارية من تنظيم حراس الدين، أن قادة عسكريين من التنظيم طالبوا عناصرهم بتوخي الحذر وعدم الاقتراب من حواجز هيئة تحرير الشام في المنطقة وتحديدا شمال وغرب مدينة إدلب.

وأكد المصدر أن تنظيم حراس الدين أخلوا عدداً من نقاطهم غربي إدلب خوفاً من عمليات مداهمة من قبل تحرير الشام خلال الساعات القليلة القادمة.

وأضاف أن القيادة طالبت عناصرها بالإستنفار الكامل، وتابع قائلاً: إن هيئة تحرير الشام استقدمت تعزيزات عسكرية لريف جسر الشغور غربي إدلب وتمركزت بمحيط قرية الغسانية وعملت على تفعيل عدد من الحواجز الطيارة لتفتيش المارة بشكل دقيق”.

اقرأ أيضاً: بالصور|| مجهولون يسرقون عيادة الطبيب محمد الخطيب في مدينة أريحا.. ويهددونه بشكل مباشر

وكانت هيئة تحرير الشام قد دخلت بصراعات مع تنظيمات متشددة منشقّة عنها خلال العام الفائت، كان أبرزها تنظيم حراس الدين، وقامت باعتقال عدد من قياداته واستولت على العديد من مقراته وسلاحه، فيما لا يزال التنظيم يحتفظ بوجوده في منطقة إدلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى