أخبار العالم

إعدام امرأة أمريكية لارتكابها جريمة غريبة بطريقة لم تستخدم منذ 70 عاماً

أعلنت السلطات الأمريكية تنفيذها حكماً هو الأول من نوعه في البلاد منذ 70 عامًا بـ إعدام امرأة أمريكية وذلك عبر حقنها بما يعرف بـ حقنة الموت الرحيم.

إعدام امرأة أمريكية بالحقنة المميتة

وفي السياق، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، الأربعاء، أن الأمريكية ليزا مونتجمري كان من المخطط أن يتم إعدامها في 8 ديسمبر/ كانون الأول الماضي في ولاية إنديانا.

جريمة قتل وحشية بحق امرأة حامل

وتمت إدانة مونتجمري بارتكاب جريمة القتل العمد بحق امرأة حامل في عام 2004، حيث قامت بخنقها وإخراج الجنين من أحشائها والادعاء أن الطفل طفلها، في ولاية ميزوري.

يُشار إلى أنه بقرار من المحكمة، تم تأجيل الإعدام حتى 12 يناير الجاري، بدعوى أن المتهمة تعاني من مشاكل في الصحة العقلية ومع ذلك، رفضت المحكمة العليا الأمريكية القرار في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وسمحت بتنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق المدانة.

أقرأ أيضاً: استخدمت الملاعق والسكاكين.. الإعدام لمواطنة كويتية عذبت خادمتها حتى فارقت الحياة

وسيلة مستخدمة في عدة دول

الجدير ذكره، بأنّ استخدام هذا النوع من الحقن، يعتبر وسيلة مطبقة في عدة دول، ويتم فيها حقن المحكوم عليه بجرعات من مواد كيميائية تؤدي إلى الموت، ويمكن أن تستخدم هذه الوسيلة أيضاً في حالات القتل الرحيم واستخدمت في حالات انتحار.

وفي الولايات المتحدة يتم استخدام الحقن في الإعدام بمزج ثلاثة محاليل كيماوية وهي صوديوم البينتوثال الذي يسبب فقدان الوعي، وكلوريد البوتاسيوم الذي يؤدي إلى توقف القلب، وبروميد البانكورونيوم لإيقاف عملية التنفس.

اقرأ أيضاً: رمياً بالرصاص.. إعدام قبطان في كوريا الشمالية استمع إلى “البث الممنوع”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى