أخبار العراقسلايد رئيسي

الرئيس العراقي يوقع اتفاقية باريس.. وشارل ديغول ستنفذ مهمّة في سوريا والعراق بهذا التوقيت

أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم الأربعاء، أن الرئيس العراقي، برهم صالح، وقّع على قانون انضمام البلاد إلى اتفاق باريس للمناخ.

الرئيس العراقي يوقع اتفاقية باريس.. وشارل ديغول ستنفذ مهمّة في سوريا والعراق بهذا التوقيت
الرئيس العراقي يوقع اتفاقية باريس.. وشارل ديغول ستنفذ مهمّة في سوريا والعراق بهذا التوقيت

الرئيس العراقي يوقع اتفاق باريس

و قال صالح في بيان إنه وقّع على القانون من أجل مواجهة التهديدات التي يشكلها التغير المناخي والتصدي لانبعاث الغازات الدفيئة والكاربون.

وتابع: “العراق وكاستجابة سريعة لانضمامه إلى اتفاق باريس للمناخ، شرع بكتابة وثيقة المساهمات الوطنية NDC باعتبارها السياسة العليا للبلد حول التغيرات المناخية، وتؤسس للاقتصاد الأخضر والمستدام وتحجيم انبعاث الكاربون”.

مواضيع ذات صِلة : “نعيش ظروفاً معقدة”.. الرئيس العراقي يحدد شرطاً لتستقيم أوضاع بلاده

عمليات عسكرية ضد داعش

وفي سياق منفصل، أعلنت فرنسا أن حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول ستنفذ خلال النصف الأول من العام الجاري مهمّة في شرق البحر الأبيض المتوسط، وفي المحيط الهندي، في إطار العمليات العسكرية التي يقودها التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضدّ تنظيم داعش في سوريا والعراق.

وأوضحت وزيرة الدفاع، فلورانس بارلي، أن: “المهمة التالية لحاملة الطائرات شارل ديغول ستكون تعزيز القوات المشاركة في عملية شامال”، مشيرةً إلى الشقّ الفرنسي من العملية العسكرية الدولية التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

مواضيع ذات صِلة : الجيش العراقي يعلن مقتل معاون والي العراق بـ تنظيم داعش في عمليةٍ نوعية

وأضافت: “حاملة الطائرات ستنتشر بالتالي في النصف الأول من عام 2021 في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الهندي، وهذا الالتزام يؤكد، إذا ما لزم الأمر، على إرادتنا في مكافحة الإرهاب بشكل دائم وغير مشروط”.

ويذكر أن هناك قرابة 900 جندي يواصلون القتال ضد داعش في إطار عملية شامال المنضوية في التحالف الدولي لمكافحة التنظيم.

شاهد أيضاً : الطنطل … وحش الأهوار العراقية المرعب والكائن الأكثر شرّاً من الجنّ.. ما هو؟ وكيف ساعد المغول في السيطرة على البغداديين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى