أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

شروط جديدة للوافدين إلى لبنان من 5 بلدان.. وفيديو “من صلب المعاناة” يجتاح مواقع التواصل

وضعت السلطات اللبنانية شروط جديدة للوافدين إلى البلاد من خمسة مدن، وهي بغداد والقاهرة وأضنا وإسطنبول وأديس أبابا، ضمن إجراءات مكافحة انتشار فيروس كورونا.

شروط جديدة للوافدين

وعممت المديرية العامة للطيران المدني اللبناني، أنه يجب على جميع الركاب القادمين إلى لبنان من المدن التي تم ذكرها، والذين أجروا فحص pcr، أن يكون لديهم حجز فندقي مدفوع مسبقًا لمدة 7 أيام، في أحد الفنادق المعتمدة من قبل وزارة السياحة اللبنانية، وعلى نفقتهم الخاصة.

وأكد التعميم أنه لا يسمح لهؤلاء الركاب بركوب الطائرة القادمة إلى بيروت، ما لم يكن بحوزتهم الحجز الفندقي، وفي حال نقل أي راكب إلى لبنان دون حجز فندقي، تتحمل شركة الطيران الناقلة نفقة حجز الفندق.

شروط جديدة للوافدين إلى لبنان من 5 بلدان.. وفيديو "من صلب المعاناة" يجتاح مواقع التواصل
شروط جديدة للوافدين إلى لبنان من 5 بلدان.. وفيديو “من صلب المعاناة” يجتاح مواقع التواصل

وكان المجلس الأعلى للدفاع في لبنان، أعلن يوم الإثنين الماضي، عن حالة طوارئ صحية في البلاد بسبب زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، وسيبدأ تطبيقها اعتبارًا من يوم غد الخميس.

ويستعد اللبنانيون لبدء حالة الطوارئ الصحية وسط استمرار تسجيل أعداد إصابات يومية مرتفعة بفيروس كورونا، مع توقع الأسوأ خلال الأيام المقبلة بسبب الازدحام والاختلاط الذي حصل بعد تهافت اللبنانيين إلى الأسواق ومحال المواد الغذائية استقبالًا للإقفال.

المستشفيات تدق ناقوس الخطر

واستنزفت المستشفيات اللبنانية قدرتها الاستيعابية جرّاء ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في الآونة الأخيرة، لتعلن عدم قدرتها على استيعاب المرضى إلا للحالات الطارئة ومرضى كورونا.

وبعد أن دقت المستشفيات ناقوس الخطر، اجتاح فيديو مؤثر مواقع التواصل الاجتماعي، يُظهر ممرضة من أمام قسم الطوارئ في أحد المشافي وهي تقول لذوي أحد المرضى وهو بحالة إسعافية، “بالعربي المشبرح.. مريض شلتوا عن مكنة التنفس كرمال حطها على مريض أصغر منه.. ما عندي مكنة تنفس”.

مواضيع ذات صِلة : جبران باسيل يعلل سبب الحصار المفروض على لبنان وعون يدعو لاجتماع استثنائي

وسجل لبنان يوم أمس الثلاثاء، نحو 4544 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة.

شاهد أيضاً : كورونا.. يكتب الفصل الآخير من حياة الملحن اللبناني جان صليبا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى