الشأن السوري

دولة لن تتوقعها تُدين إدراج كوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب

أدان النظام السوري، اليوم الأربعاء، القرار الأمريكي بإعادة إدراج كُوبا على لائحة الدول الراعية للإرهاب.

كوبا دولة راعية للإرهاب

نقلت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” عن مصدر بوزارة الخارجية والمغتربين لدى النظام، قوله: “ندين بشدة القرار الأمريكي الجائرة بإعادة إدراج كُوبا ضمن قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

وأضاف المصدر : “النهج الأمريكي بفرض العقوبات على الدول التي لا تسير في ركب السياسة الأمريكية وتدافع عن سيادتها وكرامتها الوطنية بغية إخضاعها للهيمنة الأمريكية، مصيره الفشل أمام إرادة الشعوب الحرة ولن يؤدي إلا إلى تصعيد التوتر على الساحة الدولية”، على حدِّ تعبيره.

كوبا دولة راعية الإرهاب

وتابع في ذات السياق: “النظام السوري يجدد تضامنه الكامل مع قيادة وشعب جمهورية كُوبا الصديقة”.

وقال: “الثورة الكوبية التي قاومت الحصار الأمريكي الظالم منذ أكثر من نصف قرن قادرة على التصدي وإفشال قرار النظام الأمريكي الذي يرعى الإرهاب ويدعمه خدمة لأجنداته السياسية” حسب تعبيره.

ترامب يعيد كوبا لقائمة الإرهاب

ويوم الإثنين الفائت، صنفت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كُوبا دولة راعية للإرهاب في خطوة من شأنها زيادة الضغط على “جزيرة الحرية” التي تعاني من عقوبات قاسية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو: “أدرجت وزارة الخارجية كُوبا في قائمة الدول الراعية للإرهاب لتقديمها بشكل متكرر دعماً لعمليات الإرهاب الدولي عن طريق منح اللجوء للإرهابيين”.

وأضاف بومبيو: “بذلك سنعيد تحميل حكومة كُوبا المسؤولية وسنوجّه لها رسالة واضحة مفادها أن على النظام الكوبي التخلي عن دعم الإرهاب وتقويض العدل الأمريكي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى