الشأن السوريسلايد رئيسي

صورة أثارت التساؤلات.. ما علاقة رامي مخلوف بمنظمة الصحة العالمية

أثارت منظمة الصحة العالمية، الجدل خلال اليومين الفائتين، بعد تداول صورة من وصول مساعدات طبية إلى ليبيا، حيث كانت الطائرة التي تحمل المساعدات من شركة “أجنحة الشام” التابعة لرامي مخلوف والتي  تخضع للعقوبات الدولية.

صورة أثارت التساؤلات.. ما علاقة رامي مخلوف بمنظمة الصحة العالمية
صورة أثارت التساؤلات.. ما علاقة رامي مخلوف بمنظمة الصحة العالمية

منظمة الصحة العالمية تثير الجدل

وتضم المساعدات أكثر من 16 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية التي نقلت من مستودعات المنظمة إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي الليبية، وفق تغريدة للمنظمة على حسابها في تويتر، والتي أرفقت بصورة لطائرة تابعة لشركة أجنحة الشام.

وتحدث إليزابيث هوف، ممثلة منظمة الصحة العالمية في ليبيا، قائلة: “إن هذه الإمدادات ستكون مخصصة لدعم منشآت الرعاية الصحية، وتعزيز قدراتهم لمواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد”.

وكانت هوف قد عملت في سوريا كممثلة لمنظمة الصحة العالمية لمدة 19 عاماً قبل أن تنتقل إلى ليبيا، إلا أنّ مشاركة العمل مع طيران أجنحة الشام قد أثار التساؤلات حولها.

أجنحة الشام تنفي الأنباء

وعادت مؤسسة الطيران التابعة لمخلوف وأصدرت بياناً نفت فيه الاتهامات التي تداولتها بعض وسائل التواصل الاجتماعي مؤخراً بخصوص رحلاتها إلى بنغازي.

وأكدت بأن جميع هذه الرحلات الجوية إلى ليبيا كانت وما زالت تشغل بهدف نقل مدنيين وبعضها إنساني وهي مخصصة فقط لنقل الرعايا السوريين المقيمين في ليبيا بغية وصلهم إلى سوريا، أو لنقل مساعدات إنسانية، بحسب البيان.

مواضيع ذات صِلة : جزء من القصة مفقود.. مصدر مقرّب من آل مخلوف يكشف سرّ الخلاف مع بشار الأسد

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت على أجنحة الشام منذ 2016 عقوبات لدورها في نقل الأسلحة والمقاتلين بين روسيا وسوريا، وقد دخلت الشركة العمل عام 2014، ثم قام النظام السوري بالاستيلاء عليها عام 2019 بعد خلافات رامي مخلوف ورئيس النظام السوري التي ظهرت للعلن.

شاهد أيضاً : منظمة الصحة العالمية تدق ناقوس الخطر وتدعو إلى “الاستعداد للوباء القادم”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى