شاهد بالفيديو

فيديو لـ خامنئي “يستفز” ناشطين إيرانيين.. وزوجة رئيسي: أمريكا أجبرت طهران على فعل هذا الأمر

فيما تعيش الفتيات في إيران تحت ظل مراقبة رجال الأمن، رعى المرشد الإيراني علي خامنئي، حفلاً ضم مئات الفتيات الصغيرات ممن لم تتجاوز أعمارهن الـ 13 عاماً، احتفالاً بارتدائهن الحجاب، فيما هاجمت زوجة الرئيس الإيراني إبراهيم الرئيسي الولايات المتحدة.

فيديو لـ خامنئي “يستفز” نشطاء إيرانيين

وأثار الفيديو الذي ظهر فيه خامنئي وهو يحتفل مع الفتيات الصغيرات، انتقادات عدد من الناشطين الإيرانيين الداعمين لحقوق النساء في البلاد، وفي مقدمتهن الناشطة المعارضة مسيح علي نجاد، التي تعيش خارج إيران منذ سنوات.

في تغريدة لها، وصفت الناشطة الإيرانية -التي تعرضت مؤخراً لمحاولة اغتيال- خامنئي بـ”ديكتاتور إيران”، وقالت إنه “يغسل دماغ فتيات صغيرات”.

وأضافت: “هذا يذكرني بطفولتي”، كما اعتبرت أن النظام الإيراني أخذ النساء في البلاد كـ”رهائن منذ سن السابعة”.

يأتي هذا بعد أن أشعل مقتل الفتاة الإيرانية مهسا أميني في منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي وعلى مدى أشهر، احتجاجات واسعة في البلاد مطالبة بالحرية للنساء، وإلغاء قوانين فرض الحجاب الإجباري المطبقة منذ عقود.

شاهد أيضاً: فعلتها نساء إيران.. خامنئي يتنازل عن شرطة الأخلاق والحجاب والدم كان ثمن الحرية

خامنئي
فيديو لـ خامنئي “يستفز” ناشطين إيرانيين.. وزوجة رئيسي: أمريكا أجبرت طهران على فعل هذا الأمر

زوجة الرئيس الإيراني تهاجم واشنطن

على صعيدٍ متصل، قالت جميلة علم الهدى زوجة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي: “الولايات المتحدة تروج صورة خاطئة عن روسيا في العالم”.

وأضافت في حديث لروسيا اليوم: “السياسة الأمريكية تعتمد على الترهيب، فعلى مدى 50 عاماً كانت ترهب شعبنا وترسل لنا أسطولها تارةً وتبرز لنا صواريخها تارةً أخرى وتجبرنا على إبرام صفقات غير عادلة تارة ثالثة”.

وتابعت: “بالترهيب أمريكا تقول لنا انظروا أنني قريبة منكم، ويمكننا إخراج الإرهابيين إلى شوارعكم وإشعال النيران فيها. واشنطن تحاول أن تظهر إيران بصورة مشوهة”، على حد تعبيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى