سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| طعامه الحليب والألبان.. تعرّف على قصة الشاب الرضيع في مصر

تحدثت وسائل الإعلام المصرية، اليوم الخميس، عن حالة طبية نادرة تسببت في بقاء شاب مصري يبلغ من العمر 21 عاماً في جسد طفل، يعيش على الرضاعة والألبان، ولا يستطيع النطق حتى الآن لقب بـ الشاب الرضيع.

الشاب الرضيع في مصر

وقال والد الشاب، وجيه فؤاد موسى العربي، عن حالة ابنه ربيع النادرة: ” إن نمو جسد ابنه متوقف تماماً، حيث يبدو كأنه طفل في عمر ثلاثة أعوام”.

وأضاف أنه عرض ابنه على طبيب عندما كان في عمر الـ4 أعوام لمعرفة تلك الحالة، وتبين أنه يعاني من مشكلة في الغدد، ولم يعرضه بعد ذلك على أي طبيب آخر، موضحاً أن ابنه لا يتكلم ويتصرف كالأطفال.

بالفيديو|| طعامه الحليب والألبان.. تعرّف على قصة الشاب الرضيع في مصر
طعامه الحليب والألبان.. تعرّف على قصة الشاب الرضيع في مصر

مصدر طبي يكشف الأسباب

من جانبه، قال الطبيب المصري، محمد النبوي أبو النور، رئيس مستشفى دار الطفل بمحافظة البحيرة، أنه من الصعب تحديد الأسباب وراء تلك الحالة، منوهاً أن تكوين الجنين يتأثر بالحالة الوراثية في العائلة التي ينتمي إليها.

وتابع الطبيب: ” في حال وجود عوامل وراثية تؤثر على المخ والجهاز العصبي يحدث ضمور في حيويتها وبالتالي تتسبب في تلك الحالة، وربما تكون الأم تعرضت للإشعاع فتأثر بها الطفل”.

وأشار إلى أن الأسباب التي تؤدي لهذه الحالة أيضاً هي التلف في مراكز المخ، ونقص الأكسجين وقت الولادة، أو أمراض أثرت على المخ والجهاز العصبي مثل الالتهاب السحائي.

إهمال علاج الطفل

وأكد الطبيب أن تلك الحالة أصبحت غير قابلة للعلاج، موضحاً أن الجهاز العصبي لدى الطفل ينمو ضمن مراحل محددة، حيث يتكلم في وقت معين ويسير في وقت معين.

شاهد أيضاً : طريقة جديدة لمقاومة كورونا في ألبانيا .. باستخدام حليب الحمير

وأوضح أن: “تأخر الأهل في متابعة حالة الطفل ساهم في وصوله لذلك، لأن أسرته بسيطة، وعندما ذهبوا به لطبيب وعلموا السبب لم يسعوا للمداومة في علاجه ليكون أفضل حالاً مما هو فيه”.

شاهد أيضاً : شاب أمريكي ينقذ طفلاً رضيعاً من الاختطاف في شوارع نيويورك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى