شاهد بالفيديو

بالفيديو|| شرطي يوثق الحادثة.. شاب بدون في الكويت يحاول إنهاء حياته بطرق مختلفة احتجاجاً

تداول مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، على نطاقٍ واسعٍ مقطع فيديو يوثق لحظة مصادرة “سكين” من يد شاب بدون في الكويت بعد مصادرة بسطته العشوائية من جانب البلدية والشرطة.

بدون في الكويت يهدد بإنهاء حياته

وبيّن مقطع الفيديو أحد العناصر التابعين للبلدية، بعد أخذه السكين من جانب الشاب البدون، وتعرضه للإصابة في يده، مبينًا أنه حاول الهجوم عليهم وعلى أفراد الشرطة.

بعد مصادرة “سكينه” حاول إحراق نفسه

وأشار المتحدث في المقطع، إلى أن الشاب بعد مصادرة بسطته، هدد بنحر نفسه، وبعد مصادرة سكينه، أراد أن يحرق نفسه وينتحر بسكب البنزين عليه.

اقرأ أيضاً: بلدان عربية وغريبة توضح موقفها من اتفاق حل الأزمة الخليجية وأمير الكويت يُعلّق

ماذا يعني البدون في الكويت

يُشار إلى أنّ البدون أو عديمي الجنسية أو غير محددي الجنسية، وأخيراً حسب تسمية الحكومة “مقيم بصورة غير قانونية” أو أهل البادية، وهم فئة سكانية تعيش في الكويت ولا تحمل الجنسية الكويتية ولا جنسية غيرها من الدول.

ومعظم “البدون” يخدمون في سلكي الجيش والشرطة في الكويت قبل إقدام العراق على غزو الكويت سنة 1990، وبلغت أعداد البدون ذروتها قبل الغزو حيث بلغ تعدادهم وفقا للتقديرات الرسمية نحو 350 ألف نسمة إلا أن هذا العدد انخفض بعد تحرير الكويت عام 1991، ليصل إلى حوالي 225 الف نسمة، وتعتبر قضية البدون من القضايا المؤثرة بشكل كبير على سجل الكويت في حقوق الإنسان.

اقرأ أيضاً: دولة عربية تضاعفت ثروات المواطنين فيها لأرقام تاريخية خلال عام 2020

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى