الشأن السوري

بالفيديو|| قتلى وجرحى بقصف قوات النظام السوري لمدينة أريحا جنوب إدلب.. وفصائل المعارضة ترد

قوات النظام السوري

قُتل شخصان وأصيب آخرون في قصف قوات النظام السوري على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، فيما قامت فصائل المعارضة بالرد على القصف من خلال استهداف أماكن تمركز تلك قوات الواقعة على خطوط التماس مع المعارضة.

– قصف قوات النظام السوري على إدلب

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن قوات النظام السوري، استهدفت بأكثر من 20 صاروخ دفعة وحداة مدينة
جنوبي إدلب.

وأضاف مراسلنا، بأن القصف أدى إلى مقتل رجل وزوجته، وإصابة عدد آخر من المدنيين، كما قامت قوات النظام أيضاً بقصف قرى جبل الأربعين وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب.

فيما أصيب مدني بجروح متفاوتة الخطورة، نتيجة استهداف قوات النظام السوري بصاروخ موجه آليته الزراعية في سهل الغاب غربي حماه، وفق ما أفاده مراسلنا.

تابع المزيد: صديق حافظ الأسد.. الإعلان عن وفاة زعيم البعثيين بدولة عربية غير سوريا والعراق

– الرد على النظام السوري

ومن جهة آخرى، قال مراسلنا بأنّ غرفة عمليات “الفتح المبين” قامت بالرد على قصف النظام السوري، بإستهداف مواقعه على محاور جنوبي إدلب بقذائف المدفعية والصواريخ.

وأكد مراسلنا بأن الجيش التركي المتمركز في المنطقة استهدف بعد من قذائف مدفعية مواقع النظام السوري جنوب شرق إدلب.

وفي السياق، دخلت اليوم تعزيزات عسكرية تابعة للجيش التركي من معبر كفرلوسين الحدودي مع تركيا باتجاه عمق محافظة إدلب.

وأشار مراسلنا إلى أن التعزيزات العسكرية ضمّت مدافع ثقيلة و عربات مصفحة وسيارات ذخيرة، واتجهت جميعها نحو جبل الزاوية جنوبي إدلب.

والجدير ذكره أنّ قوات النظام السوري تستمر بقصف المناطق المحاذية لخطوط التماس مع فصائل المعارضة السورية جنوب وشرق إدلب بشكل شبه يومي، حيث تسللت قوات من النظام السوري تسلل قبل أيام، على إحدى نقاط المعارضة بسهل الغاب ليلاً وأوقعت عدد من القتلى والجرحى في صفوف الأخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى