أخبار العالمسلايد رئيسي

لأوّل مرّة غوغل ستوقف إعلانات من هذا النوع.. وتيك توك تُطلق حملة تعديلات مفاجئة

قال موقع “أكسيوس”، أمس الأربعاء، إنَّ شركة “غوغل” أبلغت شركائها الإعلانيين أنها ستمنع اعتباراً من 14يناير/كانون الثاني الجاري، جميع الإعلانات السياسية على منصاتها، حتى ما بعد حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن.

غوغل توقف الإعلانات السياسية

وأوضحت الشركة أن “هذا الإجراء سيتمّ اتخاذه بعد الأحداث غير المسبوقة في الأسبوع الماضي وقبل تنصيب بايدن رئيساً”.

وبيّنت أنها “ستدرس عدداً من العوامل قبل أن تقرر وفق هذا القرار. لكن الخطة الحالية هي الإبقاء على هذه السياسة في مكانها حتى 21 يناير على الأقل، أي بعد تنصيب بايدن”.

وأضافت “المعلنين لن يتمكنوا من تشغيل أي إعلانات سياسية أو إعلانات تشير إلى المرشحين أو الانتخابات أو نتائجها أو التنصيب الرئاسي القادم أو عملية الإقالة الرئاسية الجارية أو العنف في مبنى الكابيتول والاحتجاجات المخطط لها في المستقبل”، وفق ما نقله أكسيوس.

اقرأ أيضًا:مخصص للمحتوى الإبداعي والهادف.. غوغل تطلق تطبيقًا منافسًا لـ”تيك توك”

كما شددت شركة “غوغل” على أنها ستكون “يقظة للغاية بشأن تطبيق سياسة المحتوى الخطير والمهين، والتي تحظر أي إعلانات تروج للكراهية أو تحرض على العنف”.

مؤكّدةً أنها ستطبق الحظر على نطاق واسع على أي إعلانات، يتمّ عرضها من خلال منصات تكنولوجيا الإعلانات من “غوغل”، بما في ذلك إعلانات ( Google وDV360 وYouTube وAdX).

تيك توك تُطلق حملة مفاجئة

وعلى صعيدٍ منفصل، أطلق تطبيق “تيك توك” حملة مفاجئة لتعديل إعدادات الخصوصية وحماية الأطفال، الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً.

وتهدف التعديلات الجديدة لمنع الغرباء من التعليق على مقاطع الفيديو التي ينشرها المستخدمون الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً، ما يعني أن القاصرين سيكون لديهم خياران فقط، وهما السماح للأصدقاء فقط بالتعليق أو إغلاق التعليقات تماماً، وفق ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّة.

إلى ذلك، قالت “تيك توك” إنها ستجري تغييرات على خاصيتي “دويتو” و “ستيتش” على التطبيق لمن تقل أعمارهم عن 16 عاماً، وستمنعهم من استخدام الخاصيتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى