أفلام ومسلسلات

مسلسل مناورة الملكة “The Queen’s Gambit” لمحبي الإثارة و الذكاء

مسلسل مناورة الملكة “The Queen’s Gambit”

احتل مسلسل مناورة الملكة مكانه إلى جانب المسلسلات التي حققت نجاحاً مبهراً حيث أعلنت شركة نتفليكس أن مسلسلها هو الأكثر مشاهدة في تاريخ الشبكة بعد أن شاهده 62 مليون مستخدم خلال 28 يوم من تاريخ إصداره و هو من بطولة أنيا تايلور جوي .

المسلسل مبني على رواية صدرت عام 1983 تحمل الاسم نفسه ومن تأليف والتر تيفيس، لكن رحلة الرواية إلى النجومية لم تكن بسيطة.

مسلسل مناورة الملكة
مسلسل مناورة الملكة

يتكون المسلسل من 7 حلقات مشوقة و تعطينا نظرة متعمقة في عالم الشطرنج و حياة النساء في أمريكا بستينيات القرن الماضي .

و يروي المسلسل تفاصيل قصة بيث هارمون و هي فتاة يتيمة تبرع منذ طفولتها في الشطرنج و تحارب في ذات الوقت إدمانها على المخدرات و الكحول حتى تتمكن من المشاركة مع نخبة لاعبي الشطرنج على مستوى العالم .

مسلسل مناورة الملكة
مسلسل مناورة الملكة

تبدأ القصة بمباراة مصيرية كانت بيث تخوضها ثم يعود للماضي فلاش باك طويل و يستمر حتى نهاية المسلسل و نشاهد في اللحظات الأولى الحادث الذي تسبب في فقدان بيث لوالديها و ألقى بها في دار الأيتام و هناك قابلت عامل النظافة الذي علمها الشطرنج فيما بعد و يغير حياتها و نرى الصداقات التي ستشكل تكوينها و بداية إدمانها على المهدئات ثم الكحوليات .

يعتمد العمل على تصوير شخصية بيث على السميترية المشابهة لطبيعة الشطرنج و الحرص الحسابي الذي يميزها فيتم تصويرها ضمن إطار متماثل في ظهورها الأولي و خاصة في وقت تفوقها باللعبة على اتزان كامل لعالمها المختل قبل أن يبدأ العالم في الترنح فتتغير طريقة تصويرها .

مسلسل مناورة الملكة "The Queen’s Gambit" لمحبي الإثارة و الذكاء
مسلسل مناورة الملكة “The Queen’s Gambit” لمحبي الإثارة و الذكاء

اقرأ أيضاً : مسلسل أوزارك “Ozark” لمحبي الدراما و الإثارة و عالم الجريمة

نصائح عامة لمشاهدة الأفلام و المسلسلات

قم باختيار فيلمك الصحيح الذي ستستمتع بمشاهدته و ابتعد عن الأنماط التي تزعجك حيث تقوم باختيار نوع الفيلم “أكشن , رومانس , كوميديا , رعب , دراما …” و تحديد من يريد مشاهدته من أصدقائك أو عائلتك و أن تكون دقة العرض عالية لا تقل عن جودة 720 .

إن كان لديك انترنت سريع قم بمشاهدة ما تريده عن طريق النت و ضع برنامج إيقاف الإعلان حتى لا تزعجك و لكن إن كان لديك الانترنت بطيء حاول تحميل الفيلم و قم بالمشاهدة دون الحاجة للنت .

تجنّب المُلهيات فإن كنت تريد مشاهدة فيلم أو مسلسل ما فيجب عليك التخلي عن بعض الأمور كالهاتف و النوم أو مغادرة الصالة أو الغرفة التي تشاهد فيها .

قم بتخفيف إضاءة المنزل لتخلق جو أشبه بقاعات السينما فيكون تركيزك على الفيلم .

اختر لنفسك من تصاحب عند مشاهدة الأفلام و المسلسلات لتستمتع من خلال رفقتهم بالمشاهدة .

قم بعد مدة من الزمن بإيقاف العرض حتى تستريح عينك أو لقضاء حاجة .

كن دائماً جاهزاً للطعام و الشراب “كالفوشار و رقائق البطاطا و الشراب الطبيعي و الكولا” و ضعهم في مكان قريب لك يسهل عليك تناولهما دون إزاحة نظرك عن الشاشة .

اقرأ أيضاً : مسلسل إيميلي في باريس “Emily in Paris” لمحبي الدراما

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى