أخبار العالم

بيتكوين تهوي مجدداً وتخسر مكاسب الأسبوع الفائت بعد تغريدة من ماسك

 

قال موقع “فوربس”، اليوم الجمعة، إن عملة بيتكوين هبطت بنحو 5% بعدما نشر الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عدة تغريدات تلّوح باحتمالية بيعه أصوله من العملة، ما أحدث بلبلة في السوق الرقمية.

 

بيتكوين تهبط بعد تغربدة ماسك

 

وذكر أن بيتكوين سجلت، اليوم الجمعة، 36.8 ألف دولار عند الساعة 7:04 صباحًا بتوقيت غرينيتش، ما أفقد العملة مكاسب الأسبوع الماضي وهو الأفضل الذي شهدته عقب الصفعة القوية التي تلقتها الشهر الفائت.

وأشار إلى أن “ماسك”، نشر في وقت متأخر من، أمس الخميس، تغريدة تظهر صورة لشخصين يناقشا انفصالهما وعلّق عليها بكلمة “بيتكوين” وإلى جانبها رمز قلب مكسور، ما دفع المحللون إلى التكهن بأنها إشارة على وقف الملياردير الأمريكي وشركته “تسلا” الاستثمار في العملة المشفرة.

تحول مؤشر الخوف والطمع الذي تصدره شركة “Alternative” لقياس مدى إقبال الناس على البيتكوين إلى اتجاه “الخوف”، ما يعكس تأثير “ماسك” على العملة حتى أن جريدة “وول ستريت” وصفته بالمؤثر الخاص بها.

اقرأ أيضاً:

انحسار الطلب على الأصول الآمنة يؤدي إلى تراجع الدولار لأدنى مستوى بأسبوعين

ماسك يؤثر على سعر بيتكوين

 

ولفت الموقع إلى أن “ماسك” كان من أكبر الداعمين للبيتكوين، وتلقى تغريداته دومًا صدىً في السوق الرقمية، موضحاً أن العملة هوت بشكل مدوي الشهر الماضي بعدما أعلن عن وقف قبولها لشراء سيارات “تسلا” الكهربائية، بسبب كمية الطاقة الكبيرة التي تستهلكها عملية تعدين العملة.

اقرأ أيضاً:

عملة bee الإلكترونية حقيقة أم خيال والفرق بينها وبين “بيتكوين”

وذَكَر الموقع بأن ماسك عاد في وقت لاحق معلنًا أنه حصل على تعهد من منقبون بالعملة المشفرة بالتزامهم مستقبلًا باستخدام الطاقة النظيفة في عملية التعدين، ما رفع قيمة العملة بشكل طفيف مرة أخرى.

وانكمشت بيتكوين حاليًا بنحو 43% من أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 64.9 دولارًا تقريبًا في 14 من أبريل/ نيسان الماضي.

وكانت تسلا قد أعلنت في فبراير/شباط الماضي عن امتلاكها ما يعادل 1.5 مليار دولار من عملة بيتكوين، فيما كشف تقريرها المالي في أبريل/نيسان من العام الجاري عن تخليها عن نحو 10% من تلك الحيازة.

وكانت تكهنات قد انتشرت في السوق الرقمية عن تخلي الملياردير الأميركي وتسلا عن كامل حصتهما من البيتكوين، ولكن ماسك عاد ونفى ذلك الأمر.

اقرأ أيضاً:

شاب يعمل بالبرمجة ينسى كلمة مرور محفظة بتكوين.. تقدر بمبلغ 240 مليون دولار

تكبدت العملة الأكبر في السوق الرقمية مزيدًا من الخسائر خلال الشهر الماضي، بعد إعلان الصين منع التعامل بها.

 

هبوط العملات الرقمية

 

وتؤثر اتجاهات “ماسك” على العملات المشفرة الأخرى كذلك ، فبعد نشر تغريدته الأخيرة عن البيتكوين، أبرزها “الدوجيكوين”، التي ساهم في وقت سابق في رفع سعرها إلى مستويات قياسية.

هبطت الدوجيكوين خلال جلسة اليوم الجمعة، بنحو 13%، لتبلغ 37.5 سنتًا، ولكنها لا تزال أعلى بآلاف أضعاف سعرها في مطلع العام الجاري.

  1. نال التراجع أيضًا الإيثيروم، ففقدت، اليوم الجمعة، 8.5% تقريبًا من قيمتها مسجلة 2612 دولار عند الساعة 9:04 دقيقة بتوقيت غرينيتش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى