أخبار العالم

واشنطن تكشف عن خطتها الأمنية المحكمة التي أعدتها لــ يوم تنصيب بايدن

كشفت الخدمة السرية في واشنطن، مساء أمس الخميس، عن الخطة السرية التي تم إعدادها من أجل يوم تنصيب بايدن ونشرت قائمة بالممنوعات المحظور اصطحابها خلال حضور مراسم حفل التنصيب المزمع عقدها في الـ 21 من الشهر الجاري.

– تشديدات أمنية في يوم تنصيب بايدن

ووفقاً لما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فإن الخدمة السرية وضعت قائمة محظورات يمنع اصطحابها خلال حفل تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، وذلك حرصاً على السلامة العامة.

وشملت القائمة بحسب وسائل الإعلام على “الذخيرة، الحيوانات بخلاف حيوانات الخدمة، حقائب الظهر والحقائب التي تتجاوز أحجامها 18 بوصة، الدراجات، البالونات، الطائرات بدون طيار وأنظمة الطائرات بدون طيار الأخرى”.

كما ضمت القائمة أيضاً “المتفجرات والأسلحة النارية، السوائل القابلة للاشتعال، العبوات الزجاجية أو الحرارية أو المعدنية، مؤشرات الليزر، رذاذ الفلفل، أجهزة التنقل ذات المحركات الترفيهية، عصا سيلفي”.

ومنعت القائمة اصطحاب “الهياكل والدعامات للإشارات واللافتات، وكذلك الألعاب على شكل بنادق، وأيضاً أي عناصر أخرى تم تحديدها على أنها مخاطر محتملة على السلامة”.

اقرأ أيضاً : بالصور || ترامب يوضب أمتعته من البيت الأبيض وعساكر الحرس الوطني تفترش المساحات

– تشديد أمني على حافلات النقل العامة

وفي السياق، أعلن المدير العام لشركة “المترو”، بول جيه فيدفيلد، عن حزمة إجراءات أمنية مشددة ستتبعها الشركة ابتداءً من اليوم الجمعة، وحتى يوم التنصيب المرتقب.

وقال فيدفيلد: “نعمل عن كثب مع شركائنا الإقليميين والفيدراليين للحفاظ على سلامة الجمهور خلال حدث الأمن الوطني الخاص”.

وأضاف قائلاً: “ندعم خطط إنفاذ القانون لتعزيز الأمن، لكننا نحتفظ أيضاً بالخدمات الأساسية لسكاننا الذين يحتاجون إلى العمل والمواعيد الطبية ومحلات البقالة”.

ولفت إلى أنه “سيتم تحويل 26 مساراً للحافلات حول المحيط الأمني الموسع، وستكون سارية المفعول لحفل التنصيب اعتباراً من الجمعة 15 يناير / كانون الثاني حتى الخميس 21 كانون الثاني”.

وأوضح بأنّ شركة “المترو”، ستغلق 13 محطة داخل المحيط الأمني، مع إغلاق 11 محطة يوم الجمعة ومحطتين إضافيتين يوم السبت، وتستمر حتى نهاية الخدمة يوم الخميس”.

وأشار إلى أنّه “خلال هذه الفترة، تمر القطارات عبر المحطات المغلقة دون توقف”.

والجدير ذكره أنّه واشنطن تشهد انتشارًا عسكريًا غير مسبوق استعدادًا لحفل تنصيب بايدن رئيسًا، وبدأت قوات الحرس الوطني بالتوافد إلى مبنى الكابيتول يوم أمس الأربعاء، بينما كان مجلس النواب يصوت على عزل الرئيس دونالد ترامب.

حيث انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس، لقطات لعشرات العسكريين وهم ينامون على أرضية مبنى الكابيتول.

واشنطن تكشف عن خطتها الأمنية المحكمة التي أعدتها لــ يوم تنصيب بايدن
واشنطن تكشف عن خطتها الأمنية المحكمة التي أعدتها لــ يوم تنصيب بايدن

اقرأ أيضاً : بعد معارضة بينس عزل ترامب.. مجلس النواب يناقش المساءلة الثانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى