الشأن السوريسلايد رئيسي

بالصور|| بعد الانقطاع الطويل.. مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من بيروت

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري الرسمية “سانا”، اليوم الجمعة، عن وصول أول طائرة سورية قادمة من مطار بيروت إلى مطار حلب الدولي بعد استئناف حركة الطيران التي توقفت لشهور عدة في المطار.

 مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من بيروت
مطار حلب الدولي يستقبل أول رحلة جوية قادمة من بيروت

– مطار حلب الدولي يعود للعمل

ونقلت وكالة “سانا” عن مدير عام الطيران المدني التابع للنظام السوري، باسم منصور، قوله: “إن عودة مطار حلب الدولي للعمل تأتي تنفيذاً لقرار رئاسة مجلس وزراء النظام بعد توقفه المؤقت عن العمل جراء جائحة كورونا”.

اقرأ أيضاً: النظام السوري يعلن عن جاهزية مطار حلب الدولي بنسبة 99%

وأضاف المنصور بأن طائرة سورية قدمت اليوم من مطار بيروت الدولي وستعود من مطار حلب إلى مطار بيروت”، مشيداً بأهمية عودة حركة الطيران مع الدول المجاورة، حسب وصفه.

001 6 1024x577 1

– إجراءات الوقاية من كورونا

قالت مديرة المركز الصحي في مطار حلب الدولي، سلوى إبراهيم، إنه “تم اتخاذ كل الإجراءات المناسبة للوقاية من فيروس كورونا وفقا للبروتوكول المعتمد من منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني”.

اقرأ أيضاً: إقلاع أول رحلة من مطار دمشق باتجاه مطار حلب .. بعد انقطاع دام أكثر من 8 سنوات

إلا أنه ظهر في الصور المتداول عدم التقيد ببعض الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا، فمثلاً لم يراعي المسافرون شرط التباعد الاجتماعي، كما أنّ معظمهم ظهر دون ارتداء الكمامة على وجهه

001 9 scaled 1

والجدير ذكره أنّ مطار حلب الدولي توقف عند العمل لفترة طويلة من الزمن، فضلاً عن أنّ شركة الطيران السورية “أجنحة الشام” موضوعة على قائمة العقوبات الأميركية، الأمر الذي أثار استياء ناشطين لبنانيين من السماح لها بالهبوط في مطار بيروت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى