أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الخارجية التركية تكشف عن علاقاتها المستقبلية مع مصر والإمارات

أعلن وزير الخارجية التركية، مولود تشاووش أوغلو، اليوم الجمعة، أن أنقرة مستعدة لتحسين العلاقات مع مصر والإمارات على أساس متبادل.

الخارجية التركية تكشف علاقاتها المستقبلية مع دولتين عربيتين
الخارجية التركية تكشف علاقاتها المستقبلية مع دولتين عربيتين

الخارجية التركية تكشف علاقاتها مع دول عربية

وقال أوغلو للصحفيين عن العلاقات مع القاهرة وأبوظبي: “إذا اتخذوا خطوات صادقة وملموسة وبناءة فإننا سنرد عليهم إيجاباً أيضاً”.

وذكر الوزير التركي أنه فيما يتعلق بالعلاقات مع الإمارات، تلقت تركيا ما وصفه بالرسائل الإيجابية من هذه الدولة لكنها ترغب في رؤية خطوات إيجابية أيضاً.

وأضاف أوغلو أن أنقرة والقاهرة اتخذتا بعض الخطوات الإيجابية تجاه بعضهما البعض، مضيفاً: “بإمكاننا معالجة الوضع من خلال مثل هذه الإجراءات الرامية لتعزيز الثقة المتبادلة”.

الإمارات توضح علاقتها مع تركيا

ومن جانبه، كان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قد قال إن: “بلاده تريد علاقات طبيعية مع تركيا تحترم السيادة فيما بينهما، وأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية”.

وتابع : “نريد أن نقول لتركيا باننا نريد علاقات طبيعية تحترم السيادة بينا وبينها”، موضحاً: “نريد لأنقرة ألا تكون الداعم الأساس للإخوان المسلمين، نريد لأنقرة بأن تعيد البوصلة في علاقاتها العربية”.

مواضيع ذات صِلة : عَقَبَ اتفاقية عسكرية بين اليونان وإسرائيل.. الدفاع التركي يتحدث عن أمرين تتطلع إليهما تركيا

وكانت أبوظبي قد أدانت في وقت سابق دور أنقرة في ليبيا وتحركاتها في منطقة المتوسط، مما صعد الخلاف بين الدولتين، وتحول الخلاف التركي الإماراتي إلى جزء من خلاف بين أنقره ودول الخليج العربية.

شاهد أيضاً : تركيا.. شاب يعتدي جنسياً على بنات وأبناء أخيه الأربعة لمدة عامين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى