أخبار العالمسلايد رئيسي

كـ مستشارة تشريعية أولى… بايدن يضمُّ أمريكية من أصول أردنية إلى إدارته

أصدر الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قراراً بتعيين الأمريكية من أصول أردنية دانا شباط، مستشارة تشريعية أولى، ضمن إعلانه عن أكثر من 50 موظفاً جديداً في البيت الأبيض.

ثاني أمريكية من أصول عربية بإدارة بايدن

وتعد شباط ثاني أمريكية من أصول عربية تدخل تشكيلة إدارة بايدن المقبلة، وقد سبقتها ريما دودن، وهي فلسطينية أمريكية عينت نائبة لمدير مكتب البيت الأبيض للشؤون التشريعية في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي الأسبق “أوباما” يكشف عن دوره ضمن إدارة جو الجديدة وعلاقة زوجته “ميشيل”

مستشارة تشريعية أولى بالبيت الأبيض

وتبعاً لما أفاد به موقع الفريق الانتقالي لإدارة الرئيس الأمريكي المنتخب، فإن دانا تعمل كمنسقة استراتيجية للشؤون التشريعية خلال الفترة الانتقالية لبايدن، ومساعدة تشريعية للسيناتور الأمريكي مايكل بينيت، في حين أنها تشغل أيضاً منصب نائب رئيس جمعية موظفي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الكونغرس.

وباعتبارها ابنة مهاجرين أردنيين، تعد شباط من الجيل الأول الأمريكي، فقد ولدت في كاليفورنيا وترعرعت في كولورادو، وتخرجت في جامعة كولورادو في 2018، حيث درست علم النفس والقيادة الصغرى.

 

بدايتها في الحياة التشريعية

وكانت بدايتها في الحياة التشريعية عندما التحقت متدربة في مجلس الشيوخ الأمريكي في 2017، إلا أن انطلاقتها الحقيقية كانت في العام التالي.

ويجدر الإشارة إلى أنّ الفريق الانتقالي لبايدن قال إنه يعطي “الأولوية لتنوع الأيديولوجيا والخلفية وتعزز المواهب لمواجهة التحديات الأكثر تعقيداً في الولايات المتحدة”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى