أخبار العالم

واشنطن تعلن إدراج مصريين على قوائم “المحظورين” لديها.. و وزارة الخزانة الأمريكية توضح الأسباب

أعلنت الولايات المتحدة عن تشديد العقوبات على تنظيم “حركة سواعد مصر” أو “حسم”، وذلك عبر إدراج وزارة الخزانة الأمريكية اثنين من قيادييها على قائمة الإرهاب.

وزارة الخزانة الأمريكية تدرج مصريين على قائمتها

وكشفت الخميس، الولايات المتحدة عبر بيانٍ لوزارة خزانتها، أنها أدرجت “حسم” وما يعرف باسم “ولاية سيناء” في قائمتها للمنظمات الإرهابية الأجنبية، مشددة العقوبات المفروضة عليهما.

إدراج عدد من الأشخاص في قائمة المحظورين

وقالت وزارة الخزانة، إنها أدرجت عدداً من الأشخاص في قائمة المحظورين، وأبرزهم علاء علي الملقب بعلاء السماحي، الذي يعتقد أنه المسؤول الأول عن تنظيم “حسم”، ويحيى السيد الملقب بيحيى موسى، العضو البارز في التنظيم ذاته.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن السماحي وموسى مقيمان في تركيا حالياً، وهما متهمان في عدة قضايا في مصر، منها تشكيل تنظيم إرهابي واغتيال النائب العام السابق.

وفرَ الآلاف من أعضاء وأنصار تنظيم الإخوان من مصر إلى تركيا، في أعقاب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي إلى التنظيم الذي صنفته القاهرة إرهابياً أواخر عام 2013.

اقرأ أيضاً: وزارة الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رئيس لجنة الحشد الشعبي العراقي

تبني عمليات اغتيال وهجمات في مصر

وظهرت “حسم” عام 2014، وتبنت عمليات اغتيال وهجمات في القاهرة ومحافظات مصرية أخرى، موجهة بشكل خاص ضد قوات الأمن.

كما نفذ ما يعرف باسم “ولاية سيناء” الذي كان يطلق على نفسه سابقاً اسم “أنصار بيت المقدس”، عمليات إرهابية عدة في شبه جزيرة سيناء وخارجها، تركز معظمها ضد الشرطة والجيش.

اقرأ أيضاً: الجيش المصري يُعلن سقوط طائرة حربية بسيناء .. وتنظيم داعش يحتفل بالإنجاز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى