أخبار العالمسلايد رئيسي

القبض على “قناص قسد” بعد تهديده بعمل مسلّح في الكابيتول الأمريكي

كشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على عسكري أمريكي سابق يصف نفسه بأنه “قناص قسد”، بسبب تهديده بقتل أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ودعوته لعمل مسلح في مبنى الكونغرس الأمريكي.

القبض على "قناص قسد" بعد تهديده بعمل مسلّح في الكابيتول الأمريكي
القبض على “قناص قسد” بعد تهديده بعمل مسلّح في الكابيتول الأمريكي

القبض على قناص قسد

وذكرت الصحف الأمريكية، وفق ما ترجمت “وكالة ستيب الإخبارية”، أن مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية لفلوريدا ألقى القبض على المحارب القديم في الجيش الأمريكي دانيال بيكر، يوم الجمعة.

وأوضحت أن بيكر، أصدر دعوة لحمل أفراد متشابهين في التفكير لمواجهة المتظاهرين المتجمعين في مبنى الكابيتول في فلوريدا يوم الأحد الفائت.

ونشر قناص قسد عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي  صورة تدعو بأن “المجتمع المسلح” يمكن أن يوقف “العصابات العنصرية” بتطويق المتظاهرين وحبسهم داخل مبنى الكابيتول في فلوريدا.

وفي يوم الخميس، نشر بيكر مقطع فيديو مدته 18 ثانية على قناته على YouTube يُظهره يطبع منشورات بعنوان “CALL TO ARMS 20 يناير!.

قال المنشور إن “عنصريين مسلحين” زرعوا علم الكونفدرالية في مبنى الكابيتول الأمريكي وأنهم سيواصلون شن انقلاب مسلح في كل مبنى حكومي في البلاد، بما في ذلك مبنى الكابيتول في تالاهاسي.

وأضاف: “نحن بحاجة إلى نهوض جميع سكان فلوريدا!”.. “هنا في فلوريدا يجب أن نطوق الإرهابيين الذين يهاجمون مبنى الكابيتول! دعهم يأخذون مبنى الكابيتول ويقاتلون مع رجال الشرطة. حولهم واعتقلهم في الداخل. “

وقبل أسبوعين من الانتخابات العامة ، نشر بيكر على وسائل التواصل الاجتماعي ، “أتمنى أن يحاول اليمين الانقلاب في الثالث من نوفمبر لأنني سأقتل الأعداء مرة أخرى”.

وبيّن مكتب المدعي العام الأمريكي، لاري كيفي، أن العسكري القديم في الجيش الأمريكي كان له نشاط مشبوه مؤخراً، حيث وسافر بيكر في جميع أنحاء البلاد للاحتجاج على وحشية الشرطة في أمريكا، بما في ذلك سياتل وناشفيل، وفقًا للشكوى.

تنقلات مشبوهة وتاريخ إجرامي

ويقول مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من فلوريدا إن بيكر البالغ من العمر 33 عامًا وجه التهديدات عبر الإنترنت وشجع الناس على الانضمام إليه.

واتهم بيكر بنقل التهديد بالاختطاف أو الإصابة، وإذا أدين فإنه يواجه ما يصل إلى خمس سنوات في السجن الفيدرالي وغرامة قدرها 250 ألف دولار.

مواضيع ذات صِلة : لقطات تظهر أين كانت عائلة ترامب لحظة اقتحام الكابيتول وماذا فعلت ميلانيا

وفقًا للشكوى الفيدرالية، في عام 2017 ، انضم بيكر إلى وحدات حماية الشعب (YPG) إحدى مكونات ميليشيا قسد، رغم تصنيفه من حكومة الولايات المتحدة كمنظمة إرهابية أجنبية.

وجاء في الشكوى أن بيكر يدعي على مواقع التواصل الاجتماعي أنه قناص مدرب لوحدات حماية الشعب الكردية، التي تقاتل في سوريا.

شاهد أيضاًتسريب فيديو مخيف لضابط شرطة يسحقه أنصار ترامب عند اقتحام مبنى الكابيتول

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى