أخبار العالمسلايد رئيسي

“سببت الدهشة ومخالفة للإسلام”.. السلطات الإيرانية تعتقل امرأتين بسبب أغنية لهما انتشرت على التواصل الاجتماعي

أفادت وسائل إعلاميّة، اليوم الأحد، أن السلطات الإيرانية اعتقلت امرأتين في محافظة كرمنشاة بسبب أغنية لهما انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

"سببت الدهشة ومخالفة للإسلام".. السلطات الإيرانية تعتقل امرأتين بسبب أغنية لهما انتشرت على التواصل الاجتماعي
“سببت الدهشة ومخالفة للإسلام”.. السلطات الإيرانية تعتقل امرأتين بسبب أغنية لهما انتشرت على التواصل الاجتماعي

السلطات الإيرانية تعتقل امرأتين

ونقلت تلك الوسائل عن قائد شرطة محافظة كرمنشاة غرب إيران، حسن حيدري، قوله: “تمّ اعتقال امرأتين بسبب أغنية تسببت بإصابة الرأي العام بالدهشة، ما أدّى لخدش الذوق العام، وخرقت المعايير الإسلامية”.

وأضاف: “في التحقيقات المتخصصة مع زملاء شرطة الأمن العام في محافظة كرمنشاة، تمّ الكشف عن قيام عدّة نساء بالغناء في حفل مخالف للمعايير والشريعة الإسلامية، ثم نُشر المقطع عبر الفضاء الإلكتروني”.

وتابع القول: “تحقيقات الشرطة، بيّنت أن هذا الإجراء (فيديو الحفل) صُدِرَ بأمر من إحدى النقابات بهدف الترويج والدعاية له في محافظة كرمنشاة”.

وأشار إلى أنه “تمّ تحديد جميع المشاركين في هذا المقطع المخالف للمعايير، وجرى اعتقال امرأتين وإغلاق النقابة، واعتقال صاحبها ومالك مركز الترويج والدعاية”، مؤكداً أن شرطة المنطقة حجبت الصفحات التي نشرت المقطع.

مواضيع ذات صِلة : حملة ضد النساء في إيران بحجّة محاربة “الرذيلة”

وبحسب حيدري، فإن “الشرطة ستتعامل بحزم مع أي سلوك مخالف للقواعد، ومحافظة كرمنشاة ليست المكان المناسب لمثل هذه السلوكيات غير التقليدية، ويتم التعامل مع المخالفين وفق القانون” على حدِّ تعبيره.

شاهد أيضاً : مراهقة تقوم برمي نفسها من أعلى جسر بجنوب إيران

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى