شاهد بالفيديو

بالفيديو|| هل هي ثورة ثانية.. تونس تشتعل ب احتجاجات غاضبة وتحطيم محال ومحاولة سرقة بنوك

شهدت محافظات عدة في تونس، بينها العاصمة، مساء السبت، احتجاجات غاضبة تخللها عمليات نهب وحرق لمحلات تجارية ومباني البريد، والبنوك وغيرها.

احتجاجات غاضبة بتونس

وتوسعت رقعة المواجهات الليلية بين مرتكبي الشغب والقوات الأمنية، لتشمل ست مدن من بينها العاصمة في جهة حي التضامن والانطلاقة والملاسين ومحافظات داخلية، منها سليانة وسوسة وبنزرت، وسط سخط على الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصعب.

الذكرى العاشرة للثورة التونسية

وتأتي المواجهات مع إحياء تونس الذكرى العاشرة للثورة التي أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي احتجاجا على الفقر وتفشي البطالة وفجرت انتفاضات الربيع العربي.

وفي سوسة أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريق مئات المحتجين الذين أغلقوا الطرقات وأحرقوا الإطارات، علما أن قوات الأمن تصدت لمخطط تنفيذ أعمال شغب وأحبطت عملية سرقة بنك.

من جهة أخرى قالت مصادر أمنية إن شبانا اقتحموا محلات تجارية وسرقوا محتوياتها، كما جرت مواجهات في مدينة القلعة الكبرى المحاذية لسوسة أيضا.

واستعملت الوحدات الأمنية الغاز المسيل للدموع لتفريق الشبان والتصدي لعمليات النهب، وذلك بعد أن عمد عدد من الشبان إلى إغلاق الطرقات وإشعال العجلات المطاطية.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| اندلاع احتجاجات ليلية بين الجيش التونسي ومحتجين على إثر مقتل مُهرّب

شرارة الاحتجاجات

وكانت شرارة الاحتجاجات قد بدأت في سليانة قبل عدة أيام، بعد أن وثق شريط فيديو اعتداء شرطي على راعي أغنام أمام مقر الولاية.

وفجر الفيديو موجة غضب في البلاد التي اندلعت فيها ثورة قبل عقد، من جراء إحراق البائع المتجول محمد بوعزيزي نفسه احتجاجا على سوء تعامل السلطات معه.

اقرأ أيضاً: بالصور|| احتحاجات ضدّ السلطات التونسية بعد دفن رجل داخل كشكه المخصص لبيع السجائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى