الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| عائلة سورية في ولاية أزمير التركية تتعرض لاعتداء عنصري وشاب يدخل العناية المشددة

تعرضت عائلة سورية قاطنة في أحد أحياء ولاية أزمير التركية، مساء أمس السبت، لحادثة اعتداء عنصرية من قبل مجموعة شبان أتراك يقطنون في ذات الحي، أصيب على إثرها شاب بجروح خطيرة أدت لدخوله العناية المشددة في مستشفى المنطقة.

– اعتداء عنصري في ولاية أزمير التركية

وبحسب ما تناقله الإعلام التركي، فإن العائلة السورية تسكن في منطقة “كومش بالا”، وجاء الاعتداء من قبل صاحب البيت الذين يقطنونه وأقاربه في الحي.

وتداول ناشطون سوريون، على صفحات التواصل الاجتماعي مقطعاً مصوراً يظهر آثار الاعتداء بشكل واضح داخل المنزل وتكسير أثاثه وأغراض قاطنيه.

كما ظهر في المقطع المتداول، أحد أفراد العائلة وهو شاب في مقتبل العمر وقد تعرض لجروج خطيرة نتيجة ضرب مبرح، كما سمع صوت أمه التي كانت تجلس عند رأسه وتصرخ “موته من الضرب”.

حيث كان الشاب شبه فاقد للوعي، وممدداً على الأرض والدماء تغطي وجهه، وقد تجمع من حوله عددٌ من السوريين والأتراك، وتم إسعافه إلى المستشفى القريب من مكان تواجدهم.

اقرأ أيضاً : خاص|| أتراك يعتدون على سيدة سورية ويخلعون حجابها وسط شارع مزدحم لأسباب عنصرية

وكانت العائلة السورية، قد استعانت بالشرطة التركية، التي حضرت بدورها إلى مكان الحادثة لكنها لم تظهر أي مبالاة، حسب أقوال الحضور.

والجدير ذكره أنّ هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها التي يتعرض فيها السوريين لحوادث اعتداء عنصرية من قبل الأتراك، فقد تكررت هذه الحوادث في ولايات مختلفة من تركيا، دون وجود إنصاف عادل بحقهم يذكر.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| أجنبي يقدم على اغتصاب طفلة في تركيا.. والسلطات تتحرك بعد ضجةٍ كبيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى