أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

وزير تركي سابق يوجّه نصيحة لأردوغان بشأن بشار الأسد ويكشف مفاجأة تخصّ قطر

وجّه ياشار ياقيش، أحد مؤسسي حزب العدالة والتنمية ووزير الخارجية التركي الأسبق، نصيحة إلى الرئيس، رجب طيب أردوغان، تخصّ رئيس النظام السوري، بشار الأسد.

نصيحة لأردوغان حول بشار الأسد

وقال ياقيش إنَّ: “العالم ترك تركيا بمفردها في سوريا، ولذلك يجب عليها أن تُجري مباحثات مباشرة مع رئيس النظام السوري، بشار الأسد”، وفق ما نقلته صحيفة “زمان” التركيّة.

وعلى صعيدٍ آخر، أوضح وزير الخارجية الأسبق أنه “من الممكن أن تُغلق تركيا قاعدتها العسكرية في قطر، بالإضافة إلى إجراء تغييرات في السياسة الخارجيّة”.

إغلاق القاعدة العسكرية في الدوحة

بيّن ياقيش أن “تركيا حالياً باتت بين دول عربية تعيش عدداً من الخلافات، ولكن عندما تعود العلاقات السعودية القطرية إلى مجراها السابق، من الممكن أن تُغلق تركيا قاعدتها العسكرية في الدوحة”.

وأضاف “الدول العربية ترى خلافاتها مع قطر خلافات عائلية، لذلك استاءت من التدخل التركي في شؤونها الداخلية، ومن تزايد نفوذ أردوغان في قطر”، قائلاً: “جاء الوقت من أجل تحسين علاقات تركيا المتأزمة مع دول الخليج”.

وأشار ياقيش إلى أن “أنقرة تُجري العديد من اللقاءات مع المسؤولين بخصوص هذه القضية، والتي كان آخرها اللقاء الذي جمع أردوغان برئيس الحكومة اللبنانية المكلّف، سعد الحريري”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى